صحة وجمال

الحكومة الصينية ترسل فريق من الخبراء الطبيين إلى الجزائر

حل، اليوم الخميس، بمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة، فريق من الخبراء الطبيين الذي أرسلته الحكومة الصينية لمكافحة كوفيد-19، مرفقا ببعض المستلزمات الطبية المضادة للوباء كمساعدات للجزائر ويقرب وزنها من 15 طن.

ويتكون الفريق الطبي الصيني لمكافحة كوفيد-19 من 20 خبيرا مختصا في عدة مجالات تشمل التنفس الإصطناعي، الرعاية المركزة، الأمراض المعدية، التمريض، وبناء وإدارة مستشفيات خاصة لعلاج المصابيين، علاوة على الطب الصيني التقليدي، الجدير بالذكر أنهم كانوا في الصفوف الأولى في مكافحة وباء كورونا وهذا لنقل خبراتهم، وتقديم دعم بشكل أفضل للجزائر في مجال مكافحة الجائحة.

وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها إذ يعتبر أول فريق طبي صيني ترسله الحكومة الصينية يصل إلى منطقة شمال إفريقيا والمغرب العربي، مردها العلاقات المتميزة بين الصين والجزائر.

حيث حضر السفير الصيني لدى الجزائر “لي ليان خه” والناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا جمال فورار وغيره من مدراء بالصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بمطار هواري بومدين الدولي لاستقبال الفريق.

والجدير بالذكر أجرت الصين والجزائر تعاون مستمر ومكثف وفعال لمحاربة الجائحة، مما يأكد العلاقات الودية المتميزة والصداقة الأخوية التي تربط البلدين، حيث عبرت الصين عن “وقوفها حكومة وشعبا بجانب الجزائر، وتستعد لمواصلة تقديم المزيد من الدعم والمساعدات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق