أخبار الوطن

الحكومة تدعو المواطنين إلى التحلي بالحذر أمام خطر انتشار السلالات الجديدة من فيروس كورونا

دعت الحكومة اليوم الإثنين، المواطنين للتحلي بالحذر، أمام خطر انتشار السلالات الجديدة من فيروس كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم.

وجددت الوزارة الأولى في بيان لها، دعوتها للمواطنين “بالتحلي بروح المسؤولية الفردية والجماعية من أجل مواصلة التعبئة والانضباط بنفس العزيمة، واللذان بفضلهما استطعنا إلى غاية اليوم تحقيق استقرار الوضع الوبائي في بلادنا”.

وأضاف البيان بـ “الفعل وفي الوقت الذي تسعى فيه الجزائر جاهدة ودون هوادة للتغلب على هذه الـمحنة الصعبة، حيث نجحت في الحد بشكل كبير من انتشار وباء فيروس كورونا، يجب علينا جميعا مواصلة العمل لتجنب تقويض هذه الجهود والحفاظ على ما تم تحقيقه إلى غاية اليوم بفضل الانضباط والتضحيات التي قدمها مواطنونا”.

ويتعلق الأمر يقول ذات البيان ” بالسهر، بكل روح المسؤولية، على تجنب التجمعات والاحتكاك الجسدي اللذان يساهمان في انتشار هذا الوباء وكذا مواصلة التقيّد الصارم بالتدابير المانعة الـموصى بها، على غرار التباعد الجسدي والارتداء الإجباري للقناع وغسل اليدين باستمرار”.

ويجب في الأخير يؤكد البيان” العمل على أن لا يشهد مجددا طاقمنا الطبي وشبه الطبي بشكل خاص، وجميع الجزائريين بشكل عام، التجارب القاسية التي مروا بها خلال الأوقات العصيبة من انتشار الوباء، بكل ما يرتب عن ذلك من عواقب سلبية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى