مجتمع

الحماية المدنية: تسجيل 5 وفيات و300جريح خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

لقي خمسة أشخاص حتفهم وأصيب 347 اخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حوادث مرورسجلت خلال الـ 48 ساعة الأخيرة بمناطق متفرقة من الوطن، حسب حصيلة أوردتها مصالح الحماية المدنية اليوم السبت.

وأفاد ذات المصدر، بأن أثقل حصيلة لهذه الحوادث سجلت بولاية الجزائر بوفاة شخص واصابة 17 اخرين بجروح، تلقوا الإسعافات في مكان الحوادث ثم تم نقلهم لمختلف المراكز الصحية المحلية.

وخلال نفس الفترة سجلت ذات المصالح، 77 حريقا لمختلف أنواع الغطاء النباتي، منها 20 حريق غابة، 16 أدغال، 32 أحراش و09 حرائق محاصيل زراعية، نجمت عنها خسائر تتمثل في 153 هكتار من الغابات، 106 هكتار من أدغال، 215 هكتار من الحشائش، 08 هكتار من القمح، 05 هكتار من القمح، 2120 حزمة تبن، 1954 شجرة مثمرة و107 نخلة، في حين سمح التدخل السريع لوحدات الحماية بإخماد الحرائق ومنع انتشارها للمحاصيل الأخرى وكذا إنقاذ مساحة مهمة من الغطاء النباتي مقدرة بمئات الهكتارات.

وأفاد ذات المصدر، بأن مصالح الحماية المدنية لولاية سكيكدة تدخلت لانتشال جثة مراهق يبلغ 15 سنة من عمره توفي غرقا في سد “بوسيابة” في المكان المسمى لغديرة ببلدية الولجة بوبلوط، كما تدخلت نفس الوحدات لولاية عين تموشنت لتحويل جثتي طفلتين متوفيتين متسممتين بغاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من سخان الحمام داخل منزلهما، الكائن بحي قاريطة ببلدية بوزجار.

ومن جهة أخرى، قامت وحدات الحماية المدنية بـ 221 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين عبر كافة التراب الوطني، أي ما يعادل 178 بلدية، تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 205 عملية تعقيم عبر 48 ولاية مست 127 بلدية، من منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة عشر + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى