أخبار الوطن

الحماية المدنية: جهاز وقائي وعملياتي لضمان سلامة امتحانات نهاية السنة

خصصت المديرية العامة للحماية المدنية جهازا وقائيا وعملياتيا لضمان سلامة مراكز امتحانات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، حسب ما أفاد به اليوم الاحد بيان لذات المديرية.

وأوضح المصدر أنه في اطار التحضير الخاص بتغطية إمتحانات نهاية السنة الدراسية 2021 /2022 (امتحانات الطورين المتوسط والبكالوريا)، قامت المديرية العامة للحماية المدنية بتخصيص جهاز وقائي وعملياتي، من أجل سلامة مراكز الإمتحانات بحيث تقوم المصالح التقنية للمديرية العامة للحماية المدنية بإجراء عدة زيارات وقائية لكل المؤسسات التعليمية المعنية باحتضان إمتحانات نهاية السنة.

وتهدف الحماية المدنية من هذه الزيارات –يضيف البيان–“الوقوف على مدى تطبيق مقاييس مطابقة السلامة وكذا مدى احترام التدابير الوقائية الخاصة, من أجل الوقوف على سلامة الممتحنين والمؤطرين”، كما سيتم إجراء “زيارات وقائية ميدانية عبر 2741 مركز للإمتحانات مخصص لإستقبال التلاميذ الممتحنين خاص بالطور الدراسي المتوسط، و 2525 مركز خاص بالطور الدراسي الثانوي)، بالإضافة إلى 201 مركز مخصص لعملية التصحيح”.

وفي نفس السياق خصصت هذه الهيئة جهازا عملياتيا متكون من حوالي 18562 عون تدخل بمختلف الرتب بالإضافة 1460 سيارة إسعاف وكذا 1026 شاحنة إطفاء، من أجل تغطية عملية ناجعة والسهر على سلامة وأمن الممتحنين وكذا المؤطرين.

للإشارة، يجتاز قرابة 740 ألف مترشح غدا الاثنين امتحانات شهادة التعليم المتوسط عبر 2800 مركز اجراء عبر الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى