آخر الأخبارأخبار الوطن

الحماية المدنية تتدخل لتسهيل عودة عائلات عالقة داخل مركبتها بأعالي جبال الشريعة وتيكجدة

تعمل حاليا فرق البحث و التدخل في الأوساط الصعبة التابعة للحماية المدنية لولاية البليدة رفقة عناصر الجيش الوطني الشعبي و كذا مصالح الأشغال العمومية  على تسهيل عودة عائلات عالقة داخل مركباتها على مستوى عدد من المسالك المؤدية لجبال الشريعة،حسبما جاء اليوم الجمعة في بيان لمديرية الحماية المدنية.

وأوضح البيان أن فرق التدخل التي تم تنصيبها كتغطية أمنية و صحية بعين المكان، تعمل رفقة عناصر الجيش الوطني الشعبي و كذا مصالح الأشغال العمومية التي سخرت العتاد الخاص لاكتساح الجليد و فتح الطرقات،لتسهيل عودة عائلات عالقة بمركباتها بجبال الشريعة بسبب الإنزلاقات نتيجة تساقط الثلوج و عدم تزويد عجلات المركبات بالسلاسل.

وأضاف ذات المصدر أن مرتفعات الشريعة تشهد إختناقا مروريا عبر وسط المدينة و الطريق الوطني رقم 37 الرابط بين مدينة البليدة و أعالي الشريعة و كذا الطريق الرابط بينها و بين تابينت بلدية ببوعينان،بالرغم من تحذيرات مصالح الحماية المدنية بتفادي الصعود لهذه المنطقة بسبب خطورة الإنزلاقات في ظل تساقط الثلوج.

وفي هذا الصدد تنصح مديرية الحماية المدنية مستعملي المركبات و العائلات المتواجدة على مستوى مختلف المسالك و الطرق المؤدية إلى الشريعة بالتحلي بالصبر إلى غاية إعادة فتح الطرقات و عدوة الحركة بصفة عادية.
 وبأعالي جبال تيكجدة بولاية اليويرة علق العشرات من سائقي السيارات اليوم الجمعة بسبب الثلوج المتساقطة والضباب الكثيف الذي غطى كل من الموقع المذكور والطريق الوطني رقم 33،
وقد عرف الموقع ازدحاما مروريا كبيرا مع نهاية الظهيرة قبل أن تسد الثلوج المتساقطة الطريق بالكامل.
في هذا الصدد، أشار المكلف بالإتصال لدى الحماية المدنية، الملازم عبدات يوسف إلى أن “الثلوج وكثافة الضباب الذي غطى الموقع والطريق قد شلا حركة المرور”.
كما تم تسخير فريق كامل من الحماية المدنية منذ صباح اليوم بتيكجدة لتقديم يد العون والمساعدة للمواطنين وسائقي المركبات العالقين في الموقع بسبب تساقط الثلوج.
وطمأن الملازم عبدات بأن “الفريق متواجد بعين المكان، وهو بصدد العمل على إعادة فتح المسلك أمام سائقي المركبات”، مضيفا إن كل مصالح الحماية المدنية جاهزة للتدخل بعد تلقيها النشرية الخاصة بالأحوال الجوية.
واستطرد يقول في هذا الصدد “مصالحنا جاهزة للتدخل، إذ ثمة فريق يعمل بكامل طاقته في تيكجدة لمساعدة الناس وسائقي السيارات العالقين بسبب الثلوج”.

يذكر أن الديوان الوطني للأرصاد الجوية توقع، في نشرية جوية خاصة، تساقط الثلوج اليوم الجمعة على مرتفعات شمال الوطن التي يتجاوز علوها 900 إلى 1000 متر فوق مستوى سطح البحر وستصل إلى المرتفعات الأقل علوا أي من 700 إلى 800
متر اعتبارا من يوم السبت مشيرا إلى أن هذه النشرية تخص عدة ولايات منها ولاية البليدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق