أخبار الوطن

الحماية المدنية: نحو إنشاء أربعة مراكز طبية متنقلة للتدخل في حالة الكوارث

تعتزم مصالح الحماية المدنية انشاء أربعة مراكز طبية متنقلة للتدخل في حالة الكوارث والحوادث الكبرى على المستوى الوطني حسبما أعلن عنه اليوم الثلاثاء بمستغانم المدير الفرعي للإسعافات الطبية بالمديرية العامة للحماية المدنية عمر بن عبد السلام.

وقال السيد بن عبد السلام في تصريح لوأج على هامش ملتقى وطني حول الإسعافات الطبية أن “هذه المراكز الطبية المتقدمة التي يمكن نقلها جوا ونشرها بسرعة ستمكن وحدات الحماية المدنية من التدخل في الساعة الأولى بعد الكارثة أو الحادث وتقليل الخسائر البشرية ورفع حظوظ الضحايا في النجاة”.

وسيتم -وفقا لذات المسؤول- وضع المركز الطبي المتقدم للجزائر العاصمة (الوسط) حيز الخدمة قريبا بعد تكوين الفريق المكون لهذا الجهاز الإسعافي فيما ستكون المراكز الأخرى لولايات وهران (الغرب) وسكيكدة (الشرق) وورقلة (الجنوب) عملية خلال 2022.

ويهدف هذا الملتقى الوطني للإسعافات الطبية الذي يجمع أطباء رئيسيين للحماية المدنية من 22 ولاية من وسط وغرب البلاد إلى تنظيم الإسعاف الطبي في الحماية المدنية التي تضم زهاء 300 طبيب يضيف ذات المتحدث.

وسيتم خلال يومي الملتقى تقديم مداخلات وورشات لتحيين المعلومات الخاصة بالمشاركين في هذا التجمع الوطني الأول وتحسين العمل التنظيمي لإسعاف الأشخاص بشكل عام والإسعاف الطبي بشكل خاص ولاسيما بالمناطق النائية.

وذكر عمر بن عبد السلام أن المديرية العامة للحماية المدنية قامت خلال السنوات العشرة الأخيرة بما يفوق 65 ألف فحص على مستوى المناطق النائية ولاسيما بالجنوب والهضاب العليا لتقريب الإسعاف الطبي من المواطنين.

وأشار الى أن هذه القوافل الطبية المتنقلة التي تقدم يد المساعدة للمواطنين من خلال الفحص وتوفير الأدوية أصبحت من المهام الميدانية التي تعكف المديرية العامة للحماية المدنية على تطويرها في السنوات المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى