أخبار الوطن

أمين أندلسي لموقع التلفزيون الجزائري: برنامج رحلات اجلاء الجزائريين العالقين بالخارج سيمتد إلى غاية 31 جانفي 2021

كشف الناطق الرسمي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي اليوم الأربعاء، أن البرنامج الخاص برحلات إجلاء الجزائريين العالقين بالخارج استأنف اليوم وسيمتد  إلى غاية 31 جانفي2021، مضيفا أن الرحلة الأولى المبرمجة في إطار هذا البرنامج، قد أقلعت اليوم الأربعاء من مطار أورلي (فرنسا) نحو مطار هواري بومدين الدولي (الجزائر).

و في تصريح للموقع الإخباري للتلفزيون الجزائري، أكد أندلسي أن أربعة بلدان معنية بهذا البرنامج في الوقت الحالي و هي كل من فرنسا و ألمانيا و إسبانيا و كندا.

ولم يستبعد المتحدث إمكانية إضافة وجهات أخرى حسب الطلب و البرنامج الذي سيتم تقديمه من طرف السلطات المختصة.

وفي هذا السياق أوضح الناطق الرسمي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، أن هذا البرنامج يعتبر تكملة للبرنامج الذي أُطلق بداية الشهر الجاري ، مضيفا أن هذه العملية ستبقي جارية إلى غاية تلبية كل طلبات الجزائريين العالقين بالخارج المسجلين لدى القنصليات.

وبخصوص البروتوكول الصحي الذي وضعته الخطوط الجوية الجزائرية  قال أندلسي أنه يجب على المسافرين في رحلات الإجلاء تقديم كشوف “بي سي آر” سلبية لا يتعدى تاريخها 72 ساعة عن موعد الرحلة و كذا ملء إستمارة يمكن تحميلها على الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية الجزائرية.

و أوضح ذات المسؤول أن الخطوط الجوية قد قامت بإجلاء 5.000 جزائري عالق بالخارج في إطار برنامج 24 رحلة اجلاء في الفترة الممتدة بين 4  و 17 ديسمبر الجاري و هذا إنطلاقا من 7 بلدان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى