آخر الأخبارإقتصاد

الخطوط الجوية الجزائرية تشرع في عملية تجديد صلاحية 600 ألف تذكرة سفر

شرعت شركة الخطوط الجوية الجزائرية في عملية تجديد صلاحية 600.000 تذكرة سفر تخص رحلات داخلية ودولية، كان قد تم اقتناؤها ولكن لم تستهلك بسبب تعليق النقل الجوي يوم 18 مارس الفارط لمجابهة تفشي فيروس كورونا.

وأوضح الناطق الرسمي للشركة، أمين أندلسي، أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية تعكف حاليا على تحيين بياناتها في مجال التذكرة، بعدما تم إلغاء 17.000 رحلة جوية منذ 18 مارس المنصرم، بمعدل 600.000 تذكرة سفر داخلية وخارجية.

وشهدت وكالات الخطوط الجوية الجزائرية التي فتحت أبوابها أمس الأحد على مستوى ولايات الجزائر و وهران وقسنطينة وعنابة و ورقلة “توافدا كبيرا للزبائن جاء معظمهم لتجديد صلاحية تذاكرهم بغية تأجيلها إلى تاريخ لاحق”، بعدما تجهزت هذه الوكالات بوسائل الوقاية من الوباء.

وحسب ذات المسؤول، فإن معظم هاته التذاكر طلب أصحابها تأجيلها إلى ما بعد شهر سبتمبر المقبل، وأن تغيير التواريخ يتم بصفة مجانية في نفس الدرجة وطوال فترة صلاحية التذكرة قبل تاريخ الرحلة.

ويمكن لزبائن الشركة الجوية الاستفادة من تعديلات دون تكلفة في نفس المقصورة و إلى كل الوجهات في نفس البلد، بالنسبة للرحلات الممتدة إلى غاية 31 مارس 2021، إلا أن منهم- أضاف المتحدث- من طلب تعويض تكلفة تذاكرهم.

و أوضح السيد أندلسي أنه بإمكان هؤلاء الزبائن الاستفادة من “قسيمة”، أي تذكرة صالحة لغاية 31 مارس 2021 وقابلة للتعويض في حالة عدم الاستخدام بعد هذا التاريخ.

و قال السيد أندلسي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه “لا يمكننا تحديد موعد استئناف الحركة الجوية للركاب و قرار فتح المجال الجوي هو من صلاحيات رئيس الجمهورية”.

ولكن حتى إذا ما قررت الشركة استئناف هذا النشاط أضاف المتحدث، فستقوم بذلك في حدود 30 بالمائة من برنامجها المعتاد ، ولا يمكنها تجاوز 40 بالمئة كأقصى حد نهاية عام 2020 “.

و توقع أنه “و مع هذا السيناريو لاستئناف النشاط ، يمكن أن تصل خسائر الشركة إلى 89 مليار دينار بحلول نهاية العام الجاري”.

و وفقا لتوقعات الخبراء ، لا يمكن العودة إلى برنامج الرحلات الجوية لعام 2019، سواء بالنسبة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية أو باقي شركات الطيران العالمية، قبل سنة 2023 أو حتى 2025.

منذ تعليق الحركة الجوية في 18 مارس، باستثناء رحلات الشحن وعمليات إجلاء الرعايا الجزائريين، تم إلغاء 17.620 رحلة للجوية الجزائرية ، سواء فيما يتعلق بالخطوط الداخلية أو الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى