أخبار الوطن

الخليفة العام للطريقة التجانية في العالم يشارك في تشييع الفقيد الشيخ التجاني ابراهيم انياس بمدينة كولخ السنغالية

شارك الخليفة العام للطريقة التجانية في العالم علي بلعرابي بمدينة كولخ السينيغالية الذي تنقل من مقر الخلافة العامة للزاوية التجانية بعين ماضي بولاية الأغواط ، في مراسيم تشييع جنازة الفقيد الشيخ التجاني إبراهيم أنياس خليفة الطريقة التجانية لمدينة باي بالسنغال ، وقدم السيد علي بلعرابي تعازي رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لعائلة الفقيد .

و أكد علي بلعرابي أن حضوره لمدينة كولخ السينغالية يأتي في إطار جهد المحبين في الجزائر لهذا البلد الصديق حرصا على استمرار علاقات المودة بين منتسبي هذا النهج في العالم .

وأشاد الخليفة العام للطريقة التجانية في العالم علي بلعرابي في تصريح للتلفزيون الجزائري بموقف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بتخصيص طائرة خاصة لتسهيل الرحلة لأبناء الشيخ التيجاني وموردين التجانيين للوقوف في هذه المحنة الصعبة مع العالم الجليل الشيخ أحمد التيجاني وأبيه الفقيد إبراهيم أنياس وإخوانهم .

من جهته أشاد مريدو الطريقة التيجانية بالسنغال بحضور الخليفة العام للطريقة التيجانية في العالم السيد علي بالعربي لجنازة الفقيد، معتبرين مشاركة السيد بالعربي دليل على أن الخليفة العامة للطريقة في العالم وسند الحكومة الجزائرية بإرسال وفد كبير خصصه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

هذا وكان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قد خصص طائرة خاصة على اثر وفاة المغفور له الشيخ ابرهيم الشيخ التيجاني إبراهيم أنياس خليفة الطريقة التجانية لمدينة باي بالسنغال من أجل تمكين وفد من الزاوية التجانية الكبرى بعين ماضي وعلى رأسهم الخليفة العام للطريقة التجانية في العالم علي بلعرابي لحضور جنازة الفقيد بمدينة كولخ السنغالية وتقديم تعازي رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى عائلة الفقيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق