دولي

الدفاع الصحراوية تعلن عن 185 قصف استهدف 10 مواقع عسكرية للاحتلال وخسائر معتبرة خلال شهر

أعلنت وزارة الدفاع الصحراوية عن تسجيل 185 قصف مدفعي استهدف 10 قطاعات عسكرية تابعة للاحتلال المغربي على طول جدار العار المغربي خلال شهر من حرب التحرير، مبرزة تواجد الجيش الصحراوي في وضعية قتالية جيدة و جاهز لمواصلة دك تمركزات الجيش المغربي.

جاء ذلك خلال ندوة صحفية، اليوم الاثنين قدم خلالها الأمين العام لوزارة الأمن و التوثيقة، سيدي وكال عرضا عن حصيلة شهر من العمل القتالي لجيش التحرير الشعبي الصحراوي ضد تخندقات الجيش المغربي، والذي خلف كما قال خسائر معتبرة.

ووفق الحصيلة المقدمة، فقد نفذ الجانب الصحراوي خلال شهر، 185 قصفا مدفعيا على 10 قطاعات عسكرية مغربية من أصل 12 قطاع على طول جدار العار المغربي.

كما يتواجد الجيش الصحراوي “في وضعية قتالية جيدة و جاهز لمواصلة دك تمركزات جيش الاحتلال المغربي”، يقول ذات المتحدث.

وذكرت وكالة الأنباء الصحراوية (واص) نقلا عن الحصيلة المقدمة، تسجيل 35 قصف على قطاع المحبس و32 آخر على مواقع عسكرية لجيش الاحتلال بالفرسية فيما طالت 37 عملية قصف قطاع حوزة، و9 قطاع السمارة.

وإلى جانب ذلك تعرّض كل من قطاع امكالة اإلى 37 عملية قصف، وقطاع أم ادريكة الى 11، فيما تعرض قطاع البكاري إلى 17 قصف.

قطاع اوسرد كانت الحصيلة بشأنه 18 قصفا، وتسعة أخرى ضد قطاع تشلة وقصف واحد على بئر كندوز.

وخلال الندوة قدم المسؤول الصحراوي لمحة موجزة عبر عرض مصور عن الأحزمة الدفاعية التي يستخدمها الجيش المغربي للتخندق، ولفت إلى أن حصيلة أول شهر من حرب التحرير بعد خرق اتفاق وقف اطلاق النار، “أظهرت أن الجيش الصحراوي في وضعية الهجوم المستمر، فيما لازال الجيش المغربي في وضعية الدفاع خلف الأحزمة في ظل تستر النظام المغربي على حجم الخسائر التي يسجلها يوميا”.

وأعاد التذكير بأن الطرف الصحراوي استأنف العمليات القتالية بعد أن أصبحت جبهة البوليساريو في حل تام من اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الطرفين بعد خرقه من طرف دولة الاحتلال المغربي يوم 13 نوفمبر المنصرم .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق