أخبار الوطن

الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي: الجزائر تشارك في الاجتماع التنسيقي الأول للمجموعة العربية

شاركت الجزائر في أشغال الاجتماع التنسقي الأول للمجموعة العربية بهدف دعم وتنسيق التعاون بين الوفود العربية المشاركة في الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي، حسبما جاء، اليوم الأربعاء، في بيان عن وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

وأوضح البيان أنه وفي إطار “إيجاد توافق ورؤية عربية مشتركة” حول الموضوعات التي تدخل ضمن اهتمامات وأولويات واحتياجات المنطقة، شاركت الجزائر أمس الثلاثاء في أشغال الاجتماع التنسيقي الأول للمجموعة العربية، بهدف “دعم وتنسيق التعاون بين الوفود العربية ثلاثي التشكيلة (حكومات-أرباب العمل-نقابات) المشاركة في الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي.

ومثل الجزائر في هذا اللقاء، الذي جرى عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، رابح مخازني، مدير علاقات العمل بوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، نيابة عن وزير القطاع، الهاشمي جعبوب.

وجدد السيد مخازني، في كلمة ألقاها بالمناسبة، “دعم الجزائر اللامشروط للقضية الفلسطينية العادلة”، مذكرا بـ”الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي الأخير على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للعمال الفلسطينيين”، مبرزا “حقوق العمال الفلسطينيين وتمكينهم من العمل في ظروف لائقة ومقبولة في إطار اللوائح والمعاهدات والاتفاقيات العربية والدولية ذات الصلة”.

وأشاد أيضا بـ”الجهود المبذولة من طرف منظمة العمل العربية، وعلى رأسها المدير العام، فايز على المطيري، نظير جهوده المبذولة والمساعي الحثيثة للمنظمة في العمل على رفع الغبن ومساعدة العمال الفلسطينيين”.

للإشارة، تضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة عدة بنود، لاسيما “متابعة تنفيذ برامج التعاون الإنمائي لمصلحة فلسطين والأراضي العربية المحتلة ورئاسة المجموعة العربية خلال الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي”، إلى جانب “تشكيل لجنتي التنسيق والصياغة، وكذا دعم الدول العربية المترشحة في انتخابات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى