رياضة

الدولي الجزائري السابق كمال شلبي في ذمة الله

توفي الدولي الجزائري السابق، لاعب اتحاد الجزائر، كمال شلبي،  أمس الاثنين عن عمر ناهز الـ74 سنة، حسب ما أعلن عنه النادي العاصمي الذي قضى معه المرحوم جلّ فترات مسيرته الكروية .

فبعد ان تقمص ألوان جمعية سانت اوجان و الاولمبي الإسلامي لسانت اوجان، حطّ الفقيد بعد ذلك الرحال بفريق اتحاد الجزائري الذي قضى معه مسيرة حافلة استمرت لثمانية مواسم كاملة .

وخلال مسيرته الكروية ، شارك الفقيد في نهائي الكأس المغاربية للأندية الفائزة بالكؤوس، التي انهزم فيها ممثل الجزائر أمام  نهضة ستات المغربي بنتيجة (2-1).

وفي نهائيات كاس الجزائر السبعة التي لعبها اتحاد الجزائر، عندما كان الفقيد يتقمص ألوانها، لم يشارك شلبي سوى في مقابلتين نهائيتين اثنتين، انهزم فيهما الاتحاد أمام شباب بلوزداد و مولودية الجزائر.

وكان شلبي ضمن التشكيلة التي توجت بلقب بطولة القسم الثاني، التي صعد على إثرها اتحاد الجزائر  الى بطولة القسم الأول سنة 1974.

وبعد انتهاء مسيرته الكروية كلاعب ، انتقل ابن حي بولوغين (الجزائر) إلى عالم التدريب، حيث تقلد زمام عدة أندية عاصمية اعتبارا من الموسم الكروي 1978 – 1979 .

وبحكم انتمائه الى سلك الدرك الوطني،  تولى شلبي تدريب فريق الدرك الوطني الذي بلغ معه نهائي كاس الجمهورية لمرتين (1990 – 2003 ) والمنتخب الوطني العسكري الذي قاده لبلوغ الدور النصف نهائي من منافسة كاس إفريقيا العسكرية سنة 2004 و نهائي كاس  العالم العسكرية في السنة الموالية 2005.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق