أخبار الوطن

الديوان الوطني للحج والعمرة يطلق حملة تحسيسية خاصة بتنظيم نشاط العمرة

كشف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة أحمد سليماني، اليوم السبت، عن اطلاق حملة تحسيسية خاصة بتنظيم نشاط العمرة لهذا الموسم والتي ستكون موجهة للراغبين في تأدية هذه الشعيرة الدينية.

وأوضح سليماني، أن الديوان “سيشرع في تنظيم حملة تحسيسية تستهدف المواطنين الراغبين في تأدية شعيرة العمرة لحساب ما تبقى من موسم 1443 هجري”.

وتشمل هذه الحملة التوعوية التي تشارك فيها العديد من القطاعات “كافة الجوانب الضرورية التي يجب أن يعرفها المعتمر خلال رحلته إلى البقاع المقدسة، سواء من الناحية الشرعية والفقهية أو من الناحية السلوكية، إلى جانب ما تعلق بالوضع الصحي والتنظيمي”.

وأكد سليماني أن مصالح الديوان ستعمل على “مرافقة المعتمرين من خلال فرقها التي تتواجد عبر مطارات الإقلاع أو من خلال الانشغالات التي يمكن طرحها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالديوان، ما سيسمح بضمان التكفل الأمثل بالمعتمرين. ”

من جهة أخرى، أشار ذات المسؤول إلى أن العدد النهائي لوكالات السياحة والأسفار المرخصة بتنظيم نشاط العمرة للموسم الجاري “بلغ 349 من أصل 469 وكالة قدمت ترشحها لهذه العملية، حيث تم رفض ملفات 120 وكالة لعدم استيفائها الشروط المطلوبة”.

وأضاف، أنه “بعد انقضاء الآجال الخاصة بالإجراءات المتعلقة باستكمال دراسة ملفات وكالات السياحة والأسفار المرشحة لتنظيم نشاط العمرة، يمكن للمواطنين التعرف على الوكالات التي تحصلت على الترخيص عبر الموقع الرسمي للديوان”.

ودعا سليماني الوكالات المعنية إلى الالتزام التام ببنود دفتر شروط نشاط العمرة من أجل ضمان التكفل الأمثل بالمعتمرين، مجددا دعوته أيضا إلى المواطنين الراغبين في أداء هذه الشعيرة بضرورة التعامل مع الوكالات المرخص لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى