أخبار الوطن

الرئيس الإيطالي يبدي إعجابه الكبير بالموقع الأثري هيبون بعنابة

أبدى رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا مساء اليوم الأحد بعنابة (أقصى شمال شرق الجزائر) إعجابه الكبير بالموقع الأثري هيبون و ذلك في إطار زيارة ثقافية سياحية قام بها إلى هذه المدينة.

و قد تابع ضيف الجزائر الذي كان مرفوقا من الجانب الجزائري بكل من الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان و وزير الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة و وزير الطاقة و المناجم محمد عرقاب و وزيرة الثقافة و الفنون وفاء شعلال باهتمام كبير العرض المقدم حول محتويات المتحف المتواجد بهذا الموقع الأثري و ذلك ضمن برنامج اليوم الثاني من زيارة الدولة التي قام بها إلى الجزائر على رأس وفد هام.

ومن أهم ما أثار إعجاب الرئيس الإيطالي هو القطع الفسيفسائية المتنوعة حيث طلب من مقدم العرض معلومات إضافية حول طبيعة المواد المستعملة فيها و خاصة جودة الرخام و الألوان الزاهية التي تحتويها.

ولدى وقوفه أمام تصميم تذكاري من البرونز يعود إلى القرن الأول قبل الميلاد يخلد انتصار القنصل الروماني يوليوس قيصر على خصومه من أنصار القنصل بومبي و ذلك سنة 46 قبل الميلاد أبدى الرئيس الإيطالي اهتماما خاصا بهذه القطعة الأثرية خاصة بعدما علم أنها فريدة من نوعها في العالم.

كما أبدى ضيف الجزائر إعجابه بالمنظر الطبيعي العام الذي تتوفر عليه مدينة هيبون الأثرية خاصة بعدما اطلع أنها تتربع على أكثر من 70هكتارا مع العلم أن الاكتشافات و الحفريات لم تشمل إلى حد الآن بهذا الموقع سوى 26 هكتارا من إجمالي المساحة فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى