آخر الأخبارأخبار الوطن

الرئيس التركي: نقدر دور الجزائر في شمال القارة الإفريقية والساحل

 أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين بأنقرة، عن تقدير بلاده للدور الذي تلعبه الجزائر في شمال القارة الإفريقية و منطقة الساحل.

وقال الرئيس التركي، خلال ندوة صحفية مشتركة مع رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون، “نحن نقدر الدور الذي تلعبه الجزائر في شمال القارة الإفريقية و الساحل”.

وأضاف “بصفتنا دولتين تلعبان دورا مهما في ضمان الأمن و السلام في القارة الافريقية فإننا مصممون على تعزيز تعاوننا في مجال الصناعات الدفاعية أيضا”.

و قال الرئيس التركي أن المحادثات مع رئيس الجمهورية تطرقت إلى التحرك المشترك على الصعيد الدولي بخصوص الملفات الدولية و من بينها الملفين الليبي و الفلسطيني.

وأشار في هذا الصدد إلى إمكانية تطوير التعاون الدبلوماسي من خلال وزراء الخارجية تحت إشراف رئيسي البلدين عبر مواصلة إجتماعات مجلس التعاون المشترك.

ومن جهة أخرى أكد الرئيس التركي أن بلاده تولي اهتماما للتنمية الاقتصادية في القارة الإفريقية و السلام و الاستقرار السياسي بها، مهنأ في هذا الإطار الصومال على نجاحه في إجراء الانتخابات الرئاسية.

ووقعت الجزائر و تركيا، اليوم في أنقرة، على العديد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات، بمناسبة زيارة الدولة التي بدأها رئيس الجمهورية إلى تركيا، أمس الأحد، بدعوة من نظيره رجب طيب أردوغان، تستغرق ثلاثة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى