آخر الأخبارأخبار الوطن

الرئيس الروسي يبرز متانة العلاقات الثنائية بين الجزائر وروسيا 

أكد الرئيس الروسي السيد فلاديمير بوتين، اليوم الخميس بقصر الكرملين بموسكو خلال محادثاته مع رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، على متانة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، مبرزا أن الجزائر تحتل “أعلى المراتب” من بين الشركاء التجاريين لروسيا.

وأوضح الرئيس بوتين، أن “افتتاح حديقة باسم الأمير عبد القادر وسط مدينة موسكو، دلالة على متانة العلاقات الثنائية بين روسيا والجزائر”.

وكان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، قد أشرف، أمس بموسكو على تدشين نصب تذكاري لمؤسس الدولة الجزائرية الحديثة، الأمير عبد القادر.

وأوضح السيد بوتين، أن “الجزائر تحتل أعلى المراتب من بين الشركاء التجاريين لروسيا”، مشيدا في نفس الوقت بـ “التعاون القائم بين البلدين لاسيما في إطار منظمة أوبك+ ومنتدى دول المصدرة للغاز وهو ما من شأنه تحقيق الاستقرار في سوق المحروقات”.

وأبرز الرئيس الروسي، أن تنظيم المنتدى الاقتصادي الجزائري-الروسي الذي أشرف على افتتاحه أمس رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون من شأنه “الرفع من وتيرة الاهتمام في هذا المجال”.

وتابع مخاطبارئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، “سنكون سعداء بلقائكم بمدينة سان بترسبورغ في نهاية شهر جويلية وذلك في إطار الطبعة الثانية لقمة روسيا – إفريقيا”.

كما أكد الرئيس الروسي أن انتخاب الجزائر عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، تعد سانحة لـ “تنشيط التعاون في هذا الإطار وتكثيف الاتصالات”.

وأشار الرئيس الروسي أنه بعد المحادثات سوف نوقع على بيان الشراكة الإستراتيجية المعمقة بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى