أخبار الوطن

الرئيس السيسي يثمن جهود الجزائر في مكافحة الارهاب في منطقة الساحل والصحراء

ثمن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، جهود الجزائر في مكافحة الإرهاب في الساحل والصحراء، في ظل التحديات التي تعرفها المنطقة.

و قال الرئيس السيسي في ندوة صحفية نشطها مع رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون اليوم الثلاثاء بالقاهرة : “أثمن جهود الجزائر في مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل و الصحراء، في ظل التحديات التي تعرفها المنطقة”.

و أضاف أنه “تم التوافق على تكثيف الجهود المشتركة على الساحة الافريقية، و استمرار التنسيق والتعاون على مستوى الاتحاد الافريقي لتحقيق الرخاء و الاستقرار في افريقيا”.

و أكد السيّد السيسي على مواصلة مكافحة الإرهاب “من خلال تفعيل أطر التعاون، و آليات التشاور والتنسيق على كافة المستويات، منها تحقيق التنمية الشاملة ومواجهة التدخلات الخارجية في المنطقة”.

و أشار إلى أن المباحثات التي جمعته مع نظيره الجزائري، رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون كانت “مكثفة و بناءة تناولنا خلالها مختلف المواضيع الثنائية والإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المتبادل بين البلدين، و قد عكست هذه المشاورات إرادتنا السياسية المشتركة نحو تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين، و الارتقاء بها في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى