آخر الأخبارإقتصاد

الرئيس المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر للتلفزيون الجزائري : سنقلص عدد الركاب في الميترو إلى النصف ونضاعف عدد القطارات لتفادي الإكتظاظ داخل المحطات

أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر عمار جواهرة ، أن المؤسسة جاهزة لإستئناف نشاطها وفق بروتوكول صحي جد صارم مرفوق بتدابير وقائية للحفاظ على سلامة وصحة عمال المؤسسة من جهة، و للاستعداد ومرافقة المسافرين عند الرجوع إلى الاستغلال من جهة أخرى بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا .

وأوضح السيد جواهرة لدى نزوله ضيفا على برنامج ”هذا الصباح” بالقناة الإخبارية الثالثة، أنه تم القيام بتمارين محاكاة على مستوى الادارة وورشات الصيانة و كذا على مستوى طول خط ميترو الجزائر بهدف الحفاظ على جاهزية العمال من أجل استقبال المسافرين على النحو الملائم في و الوقت المحدد.

وأضاف أن المؤسسة اتخذت جميع الاحتياطات والتدابير لمراقبة المسافرين قبل ولوجهم إلى المحطة ، مع توفير أطقم طبية للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، بالإضافة إلى توفير مواد التعقيم وملصقات للتوعية وتحسيس المسافرين.

وبخصوص عدد الركاب عبر رحلات الميترو ، كشف جواهرة أنه سيتم تقليص عدد الركاب في القطار الواحد إلى 50 بالمئة وهو ما يمثل 600 راكب في كل قطار مع توفير قطارات كل 4 دقائق و30 ثانية لامتصاص عدد المسافرين داخل المحطة لمنع انتشار فيروس كورونا خلال فترة انتظار الركاب خاصة في أوقات الذروة .

وكشف الرئيس المدير العام لمؤسسة ميترو  الجزائر ، أن الميترو وسيلة عصرية وهو يوفر ميزة صحية للمسافرين من خلال أجهزة تكييف تقوم بأخذ الهواء الموجود داخل القطار وتستبدله بهواء جديد آليا .

وبالنسبة لاشتراكات الزبائن بعد توقف الميترو بسبب جائحة كورونا ، أوضح جواهرة أن مؤسسته ستقوم بالاتصال بكل الزبائن الذين يملكون بطاقات الاشتراك من أجل تعويضهم من خلال تحيين بطاقات اشتراكاتهم .

وقال جواهرة أنه مؤسسة ميترو الجزائر تسيرها حاليا إطارات جزائرية بعد انشاء الفرع الجزائري الذي سُمي تجاريا “مترو الجزائر” وهو الذي يقوم بصيانة واستغلال الميترو منذ 1 نوفمبر 2020.

وأضاف في هذا الإطار أن المؤسسة فخورة بكل الأطقم الجزائرية سواء على مستوى الاستغلال أو على مستوى الصيانة .

أما بالنسبة لمشروع توسعة ميترو الجزائر  من ساحة الشهداء إلى شوفالي ، كشف المتحدث أن الدراسة الخاصة به قد تمت ولم يبقى سوى برمجة انطلاق الأشغال، مضيفا أن الأشغال سارية من خط الحراش – مطار هواري بومدين الدولي مرورا بباب الزوار وكذا من  حي البدر إلى مدينة براقي عن طريق  عين العجة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى