إقتصاد

الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز :الرقمنة تعتبر “مفتاح نجاح” استراتيجية المجمع لآفاق 2035

 اعتبر الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للكهرباء والغاز (سونلغاز), شاهر بولخراص, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, أن الرقمنة هي “مفتاح نجاح” استراتيجية المجمع لآفاق 2035.
وأكد السيد بولخراص, خلال الملتقى الأول حول موضوع “أي تي…سونلغاز وتحديات التحول الرقمي”, أن “عصرنة المجمع مرتبطة بالرقمنة التي تعتبر مفتاح نجاح استراتيجية 2035”.
وأضاف أن مفهوم الرقمنة بالنسبة لسونلغاز “تجاوز حدود استخدام التطبيقات التكنولوجية البسيطة والخدمات الرقمية”, بل أصبح “منهجا وأسلوب عمل ومخططات فعلية, خاصة فيما يتعلق بالتعامل المباشر مع المواطنين والموظفين أيضا”.
كما تطرق إلى سياسة سونلغاز الطموحة الرامية إلى تعميم الرقمنة في مختلف مجالات التسيير من أجل تطوير انظمتها المعلوماتية على جميع الاصعدة في ظل التقدم التكنولوجي والتحولات التي تشهدها الشركات العالمية.
وأكد في هذا الصدد أن “التحول الرقمي سيحسن خدمات المجمع في عدة مجالات, منها مجال توفير الطاقة وأمن البيانات المعلوماتية فيما يتعلق ببيانات الزبائن من أفراد ومؤسسات وبيانات العمال وكذا جميع فروع المجمع”.
وأشار بالمناسبة إلى أن من بين اهداف الرقمنة هناك “ضمان خدمة عمومية ذات جودة وتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال, والقضاء على البيروقراطية مع كل المتعاملين”.
وأوضح أيضا أن المجمع يسعى إلى مواكبة التطور التكنولوجي والعصرنة من خلال الوصول إلى تحقيق “منظومة رقمية فعالة”.
واعتبر السيد بولخراص ان هذا الملتقى يعد “حدث جد هام” بالنسبة للمجمع لكونه يتزامن مع الانطلاق الفعلي لمخططات عمل استراتيجية سونلغاز 2035, التي تضم من خلال محاورها الستة, 50 مخطط عمل استراتيجي خاص بمجال الرقمنة فقط.
للإشارة, الملتقى من تنظيم الشركة الوطنية “إيليت” وهي فرع من فروع مجمع سونلغاز, أسست في سنة 2009.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى