رياضة

الرابطة الأولى: شباب بلوزداد يقترب من حسم اللقب والصراع من أجل البقاء يشتعل

تمكن شباب بلوزداد بفضل سيطرته على الداربي العاصمي ضد مولودية الجزائر (2-0)، من تعزيز صدارته في جدول ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم والاقتراب من التتويج، بينما اشتعل الصراع من أجل البقاء بين فرق المؤخرة، وذلك بمناسبة افتتاح مباريات الجولة الـ36، أمس الاثنين.

وكما كان متوقعا لم يهدر “الشباب” فرصة استضافة “العميد” من أجل الاقتراب أكثر للاحتفاظ بلقبه، إثر تحقيقه فوزا سهلا بثنائية كداد (د 7) وخلف الله (د 13)، على حساب تشكيلة “المولودية” التي يبدوا أن لاعبيها دخلوا في عطلة مبكرة عقب تضييعهم لجميع الأهداف في موسم صفري وكارثي.

وعزز شباب بلوزداد مكانته في الطليعة برصيد 73 نقطة، لينتظر خسارة أو تعادل وصيفه وفاق سطيف (65 ن)، الأربعاء المقبل بملعب شبيبة القبائل، ليتوج رسميا بثامن لقب بطولة في تاريخه.

وعادت مولودية وهران، بفوز ثمين 2-0 من ميدان أهلي برج بوعريريج (19, 21 ن)، الذي سقط إلى الرابطة الثانية برفقة ش. سكيكدة، منذ بضع جولات. وبهذا تمكن “الحمراوة” من تعزيز مكانهم عند المرتبة الخامسة (60 ن).

وفي أسفل الترتيب، اقترب سريع غليزان من ضمان بقائه في المحترف الأول، بفضل تغلبه على الضيف شباب قسنطينة (2-1), ليبلغ رصيده 46 نقطة عند الصف الـ 11، ليبتعد “السريع” مؤقتا بفارق 7 نقاط
عن أول المهددين بالسقوط، وداد تلمسان (الـ17, 39 ن).

بالمقابل تعرض “السنافر” للهزيمة الثانية تواليا والأولى بقيادة المدرب ياسين مانع الذي يخلف مؤقتا ميلود حمدي، هذا الأخير فسخ عقده مع النادي القسنطيني.

اشتعال الصراع من أجل البقاء

وأحرز نصر حسين فوزا ثمينا ضمن سباقه نحو تفادي السقوط، تجسد بملعب الدار البيضاء على حساب نادي بارادو (3-2), ومنح اللاعب قبلي في الرمق الأخير من المواجهة (د 90+4)، النقاط الثلاث التي ستكون مهمة في الحسابات النهائية للبطولة، ويعد الفوز الثاني تواليا لتشكيلة “النصرية”.

بالمقابل، سقط شبان “الأكاديمية” لثاني مرة في داربي عاصمي، بعد خسارة الأسبوع الفارط ضد اتحاد الجزائر (1-2), ليبقى نادي بارادو في وسط الترتيب (التاسع، 50 ن).

وعلى غرار “النصرية”، انتفض أولمبي الشلف و اتحاد بسكرة, بنيلهما فوزين مهمين في الصراع من أجل البقاء، تجسد تواليا أمام اتحاد الجزائر وجمعية عين مليلة بنفس النتيجة (1-0).

ونجح “الشلفاوة” في الحد من سلسلة سلبية تمثلت في خمس مباريات دون انتصار، وهي نفس الوضعية بالنسبة لاتحاد بسكرة, الذي خرج من ثلاث هزائم متتالية، وهو ما يجعل السباق نحو البقاء أكثر تنافسية واشتعالا، قبل جولتين عن إسدال ستار بطولة المحترف الأول.

وشهدت جميع الملاعب في التراب الوطني، الوقوف دقيقة صمت، ترحما على ضحايا الحرائق التي اندلعت في عديد ولايات الوطن.

وتختتم هذه الجولة الـ 36 يوم الأربعاء المقبل بإجراء أربع مقابلات، بداية من الساعة 17:30.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى