أخبار الوطنصحة وجمال

معهد باستور : اكتشاف 7 حالات جديدة من سلالة “دلتا” بالجزائر العاصمة

تم اكتشاف 7 حالات جديدة من السلالة المتحورة “دلتا” لفيروس كوفيد-19 بولاية الجزائر ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المكتشفة لحد الآن الى 31 حالة، حسب ما أعلن عنه اليوم الاثنين معهد باستور الجزائر في بيان له.

وأوضح المعهد أنه “في إطار مراقبة انتشار السلالات المتحورة المختلفة لفيروسSARS-CoV-2، تم تسجيل منذ الــ 20 يونيو 07 حالات جديدة من السلالة المتحورة دلتا ( ( (B.1.617.2 على مستوى ولاية الجزائر، ليرتفع بذلك عدد الحالات المؤكدة من هذه السلالة منذ 03 مايو الماضي إلى 31 حالة”.

وفي سياق متصل، قدم معهد باستور نسب توزيع السلالات المختلفة المصنفة إما كــ “سلالات مثيرة للقلق” أو “سلالات تحت المراقبة” وفقا لتصنيف منظمة الصحة العالمية، المتواجدة حاليا في الجزائر والتي تم الكشف عنها في كل عينات PCR الإيجابية، خلال الثلاثي الثاني من السنة الجارية.

وفي هذا الصدد، أوضح ذات المصدر أنه بالنسبة للسلالات المثيرة للقلق، فقد تم تسجيل 50.47 % من السلالة “ألفا”B.1.1.7)) و2.63 % من السلالة “دلتا” B.1.617.2) ).

أما بالنسبة للسلالات تحت المراقبة، يضيف البيان، “فقد تم تسجيل 44.18% من السلالة ” إتا”( (B.1.525 و 2.72 % من السلالة “أ” (A.27 ) التي تم اكتشافها مؤخراً”.

وإزاء تزايد عدد حالات الإصابة بـــ Covid-19 المسجلة خلال الأيام الماضية، جدد معهد باستور دعوته إلى ضرورة التحلي “باليقظة والالتزام الصارم بالقواعد الأساسية المنصوص عليها في البروتوكول الصحي على غرار ارتداء الأقنعة الواقية، التباعد الجسدي و الغسل المتكرر لليدين للحد من انتشار الفيروس وسلالاته المتحورة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى