أخبار الوطن

السلطات الولائية بوهران تأمر بغلق فندق أقام سهرة فنية

كشفت مصالح ولاية وهران أن قررت الغلق الفوري لفندق يضم قاعة للحفلات احتضن بمناسبة عيد الفطر سهرة فنية بشكل يتنافى وتدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وحسب بيان المصدر فإن قرار الغلق يأتي بعد تناهي إلى علم السلطات المحلية والأمنية بالنشاط الفني الذي نظم بقاعة الحفلات “الزينيت” بوهران والذي تم بثه على قناة تلفزيون الباهية سهرة الاثنين 25 ماي.

وأضاف البيان أنه اعتبارا لكونه نشاطا مخالفا لقواعد الحجر الصحي وتدابير الوقاية من تفشي كورونا، تم اتخاذ جملة من القرارات بالتنسيق مع المصالح الأمنية المختصة وتقرر بذلك الغلق الفوري للفندق المذكور والذي يضم قاعة مخصصة للحفلات بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، علاوة على احتضان نشاط عام بدون ترخيص مسبق.

وكشف بيان مصالح ولاية وهران أنه تم فتح تحقيق أمني بخصوص هذه الوقائع.

وكانت هذه السهرة الفنية التي حضرها جمهور معين من وجوه فنية وإعلامية وغيرها و التي يرجح أنها انتظمت عشية عيد الفطر قبل برمجتها للبث في اليوم الثاني من العيد، قد أثارت العديد من الردود لا سيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي كونها تأتي في ظل التدابير والتنظيمات المقررة من قبل السلطات العليا للبلاد الحريصة على منع مختلف النشاطات والتجمعات التي قد تكون سببا في انتقال عدوى فيروس كورونا.

وذكر والي وهران عبد القادر جلاوي عبر البيان ذاته أن السلطات العمومية ستتعامل بكل صرامة مع مثل هذه الحالات التي تمس بالسلامة والصحة العمومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى