أخبار الوطن

السيد بلعابد يدعو إلى الالتزام بالصرامة والدقة لضمان حسن سير الامتحانات المدرسية الوطنية

دعا وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، مديري التربية للولايات العشر المنشاة حديثا، إلى الالتزام بـ”الصرامة والدقة” لضمان حسن سير الامتحانات المدرسية الوطنية، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان للوزارة.

وأوضح البيان أنه، لدى اشرافه على افتتاح الأيام التكوينية لمديري التربية للولايات المنشأة حديثا، تحضيرا للامتحانات المدرسية الوطنية، أكد السيد بلعابد على ضرورة الالتزام بـ”الصرامة والدقة والتمكن اللازم والوقوف على كل التفاصيل المرتبطة بهذه الامتحانات، لما تكتسيه من أهمية قصوى”.

كما قدم مجموعة من “التوصيات والتعليمات” لمديري التربية المعنيين، لضمان إجراء هذين الامتحانين الوطنيين, اللذان سيجريان في الفترة الممتدة ما بين 6 و16 يونيو المقبل، (امتحان شهادة التعليم المتوسط من 06 إلى 08 يونيو 2022، وبالنسبة لامتحان شهادة البكالوريا من 12 إلى 16 يونيو 2022).

وكان هذا اللقاء، فرصة للوقوف على الوضعية العامة لهذه الولايات وجاهزيتها، خاصة وأن هذه المديريات العشر الجديدة ستكون لها “الاستقلالية” عن الولايات الأم من حيث الميزانية والتسيير ومن حيث التنظيم والتأطير للامتحانات المدرسية الوطنية.

وبالمناسبة استمع الوزير، لعروض مديري التربية من حيث عدد المترشحين بالنسبة للامتحانين وعدد مراكز الإجراء وغيرها من المحاور ذات الصلة.

كما اغتنم, فرصة حضور مديري التربية لذات الولايات, لإسداء تعليمات لـ”عقد جلسة عمل” مع مديري الإدارة المركزية للوزارة, للتطرق إلى كل القضايا التي تخص تسيير هذه الولايات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى