أخبار الوطن

السيد بن بوزيد يستعرض مع سفيرة تركيا سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الصحة

استقبل وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس، سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر، ماهينور أوزدمير كوكتاش، حيث تم استعراض سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع الصحة، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأضاف ذات المصدر أن هذا اللقاء –الذي جرى بمقر الوزارة– يأتي عقب ذلك الذي جمع السيد بن بوزيد بنظيره التركي مؤخرا بجنيف، حيث بحث الطرفان “آفاق التعاون الثنائي في مجال الصحة وسبل تعزيزها”.

وخلال اللقاء أشاد الوزير بـ “مستوى علاقات الأخوة والصداقة المتميزة والتعاون الذي يجمع البلدين في جميع الأصعدة، سيما قطاع الصحة”، معربا عن “أمله في تطويره وتوسيعه من خلال فتح آفاق جديدة للتعاون بين الطرفين”.

كما أكد بالمناسبة على “أهمية فتح آفاق جديدة للشراكة والاستثمار في المجال الصحي بالجزائر على ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خاصة بعد الزيارة التي قادته مؤخرا إلى جمهورية تركيا”.

من جهتها، عبرت السفيرة التركية على “امتنانها للاستقبال الحار الذي حظيت به، كما أثنت على مستوى العلاقات المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين”، واستعرضت “التقدم المعتبر الذي سجله القطاع الصحي في بلادها، مقترحة مجالات أخرى للتعاون سواء عن طريق الاستثمار التركي أو تبادل الخبرات بإرسال بعثات طبية متخصصة في الأمراض المستعصية”.

وأشار البيان إلى أن المحادثات امتدت لتتناول “سبل تجسيد مشاريع الشراكة، خاصة فيما يتعلق بمجال إنجاز أقطاب استشفائية متخصصة بمواصفات حديثة، حيث دار الحديث أيضا حول مؤسسات تشييد وتجهيز الهياكل الصحية”.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على “مواصلة العمل التنسيقي للدفع بالعلاقات الثنائية وبناء شراكة تخدم البلدين ببرمجة منتدى جزائري-تركي رفيع المستوى يضم

رجال أعمال ومختصين في مجال الصحة خلال الثلاثي الأخير من السنة الجارية خاصة بعد المصادقة على قانون الاستثمار الجديد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى