أخبار الوطن

السيد بوغالي يستعرض مع سفير أثيوبيا بالجزائر واقع العلاقات الثنائية بين البلدين

استعرض رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، اليوم الأحد، مع سفير جمهورية أثيوبيا بالجزائر، نبيات جيتشاو، واقع العلاقات الثنائية بين الجزائر وأثيوبيا، حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن الطرفين تحادثا حول “العلاقات التي تميز البلدين اللذين يربطهما اتفاق شراكة استراتيجية”، منوهين بـ”العلاقات الثنائية الطيبة وتقارب الرؤى من خلال الاتحاد الأفريقي”.

وفي هذا السياق, أشار السيد بوغالي إلى “المكالمة الهاتفية التي أجراها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, مع السيد آبي أحمد علي, رئيس وزراء جمهورية أثيوبيا”، وهو ما ينم –كما قال–عن العلاقات الثنائية “المتميزة” بين البلدين.

كما جدد السيد بوغالي التأكيد على أن الجزائر “تسعى دائما إلى الحلول السلمية في القارة, وهو ما تجلى في مبادرتها حول سد النهضة ورفضها التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان”.

وبالمناسبة, أكد رئيس الغرفة السفلى للبرلمان على “أهمية تكثيف المساعي لتوسيع دائرة التعاون الاقتصادي بين البلدين وذلك لإعطاء البعد الحقيقي خاصة عبر تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة”.

من جهته, ثمن السفير الأثيوبي “التعاون الثنائي والمتعدد وعن تقاسم التصور في بناء القارة بما يعود بالاستقرار والازدهار على شعوبها”, مضيفا بأن “أثيوبيا التي تسعى لاستتباب الأمن على أراضيها، تعمل على مواصلة الحوار الوطني الداخلي وعلى إيجاد الحلول للمشاكل المطروحة عبر الاتحاد الأفريقي”.

وفي الختام، خلص الجانبان إلى “ضرورة تكثيف الجهد من أجل تعزيز العلاقات والسعي من أجل فتح خط جوي يربط بين عاصمتي البلدين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى