إقتصاد

السيد رزيق يبحث مع السفير الإثيوبي سبل تعزيز الشراكة التجارية

استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، سفير إثيوبيا بالجزائر، نبيات جيتشاو، والذي بحث معه سبل ووسائل تطوير الشراكة التجارية بين البلدين، حسبما أفاد به، اليوم الأربعاء، بيان للوزارة.

وتناول هذا اللقاء الذي جرى أمس الثلاثاء بمقر الوزارة، “آليات تنفيذ ما اتفق عليه رئيسا البلدين من توجيهات، وبالأخص ما تعلق برفع حجم المبادلات التجارية البينية، وتوسيع مجالات التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك”، حسب نفس المصدر.

وفي هذا الإطار, أكد السيد رزيق أن العلاقات الاقتصادية البينية تعرف ”ديناميكية متسارعة” خصوصا، وأن الجانبان أعربا عن رغبتهما في تفعيل شراكات جديدة وفق مبدأ ”رابح-رابح”، ليتم في هذا الشأن الاتفاق على تنظيم معرض ترويجي للمنتجات الجزائرية بالعاصمة أديس أبابا قبل نهاية السنة الجارية.

كما تم التأكيد على ”ضرورة تفعيل وتأطير مجلس الأعمال الذي يبقى همزة وصل أساسية في توجيه المتعاملين الاقتصاديين نحو الاستثمارات المربحة ومرافقتهم في الولوج إلى الأسواق الخارجية”.

من جانبه، رحب السفير الإثيوبي بكل المقترحات التي من شأنها أن تحقق المنفعة المتبادلة بين الطرفين، مشيدا بجهود الجزائر الرامية إلى تنويع اقتصادها خارج المحروقات، يضيف البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى