تكنولوجيا

السيد زيان يستقبل وفدا عن أكاديمية المهندسين للانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة للأغواط

استقبل وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، بن عتو زيان، وفدا عن أكاديمية المهندسين للانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة للأغواط الذي تطرق معه إلى امكانيات تجسيد الفرص التي توفرها الطاقات المتجددة بهذه الولاية على ارض الواقع، حسبما أشار اليه بيان للوزارة اليوم الاثنين.

وقد جرى اللقاء أمس الأحد بمناسبة اليوم العالمي للبيئة المصادف لـ5 يونيو من كل سنة، يضيف ذات المصدر.

في هذا السياق، أعرب السيد زيان عن أمله في تعزيز التعاون بين دائرته الوزارية والاكاديمية بهدف “تجسيد الفرص التي توفرها الطاقات المتجددة على أرض الواقع سيما في قطاع الفلاحة الذي يعتبر القطاع الرئيسي لتنمية المنطقة بالنظر الى المساحات الواسعة من السهوب التي تميز ولاية الأغواط”، حسب البيان.

كما ذكر الوزير بالأهمية الاستراتيجية لمشروع سولار 1000 ميغاوات الخاص بولاية الأغواط حيث تمت برمجة انشاء محطة شمسية بطاقة 300 ميغاوات بموقع حاسي الدلاعة.

من جهة أخرى، وافق السيد زيان على طلب رعاية يوم “أبواب مفتوحة حول الطاقات المتجددة” الذي ستنظمه الاكاديمية في سبتمبر القادم بالأغواط.

وعقب هذا اللقاء، قام ممثلو الأكاديمية بزيارة الى المديريات المركزية التابعة للوزارة والوكالة الوطنية لتطوير استخدام الطاقة وترشيده والشركة الوطنية “شمس” للطاقات المتجددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى