أخبار الوطن

السيد ضيافات يتحادث مع السفير الأردني حول سبل تقوية التعاون الثنائي في مجال المؤسسات المصغرة والمقاولاتية

استقبل الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات، أمس الاثنين، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالجزائر شاكر عطا الله العموش، حيث ناقش الطرفان سبل تقوية التعاون الاقتصادي بين البلدين في مجال المؤسسات المصغرة والمقاولاتية، حسبما أفاد به بيان للوزارة المنتدبة.

وخلال هذا اللقاء، استعرض السيد ضيافات تجربة الجزائر في مجال المؤسسات المصغرة والمقاولاتية وكذا الإصلاحات التي عرفها القطاع منذ سنتين، حسب نفس المصدر.

وأكد في هذا الصدد على أن “المقاربة الاقتصادية التي تتبناها الدولة الجزائرية فيما يتعلق بمرافقة حاملي المشاريع من خلال تسخير كل الموارد المادية والبشرية، سمحت للشباب بتحقيق مشاريعهم على أرض الواقع”.

كما أشار السيد ضيافات إلى أن “المقاولاتية والمؤسسات المصغرة وبرامج ريادة الأعمال تشكل محركا قويا لاقتصاد متنوع وخلاق للثروة ومناصب الشغل”.

بدوره، أكد السفير الاردني الاهتمام الذي تحظى به ريادة الأعمال والمقاولاتية في بلاده وهو الأمر الذي دفعه لتقوية العلاقات مع الجزائر من أجل تبادل الخبرات والتجارب وخلق برامج تعاون تسمح لشباب البلدين بتحقيق مشاريع مشتركة في هذا الإطار.

وفي الأخير، اتفق الطرفان على تجسيد برنامج عمل وتعاون”طموح” من أجل اطلاق مشاريع مشتركة في مختلف المجالات بما يتوافق رؤية البلدين في مجال المقاولاتية وريادة الأعمال، حسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى