أخبار الوطن

السيد لعمامرة يستقبل نائب وزير الشؤون الخارجية الماليزي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، نائب وزير الشؤون الخارجية لدولة ماليزيا، داتو قمر الدين جعفر الذي يقوم بزيارة عمل للجزائر، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

واستعرض المسؤولان بهذه المناسبة “العلاقات الثنائية و آفاق إعطاء دفع جديد العلاقات التاريخية بين البلدين”، حسب ذات البيان كما أكدا ضرورة إثراء الإطار القانوني بين البلدين وإعادة تنشيط آليات الشراكة الثنائية لاسيما اللجنة المختلطة الجزائرية الماليزية التي يترأسها وزيرا خارجية البلدين”.

وخلال محادثاتهما “تم الاتفاق على تشجيع استحداث مجلس أعمال جزائري ماليزيا”.

من جهة أخرى، و بعد التعبير عن ارتياحهما لمستوى التنسيق الدائم بين البلدين في إطار المجموعات المشتركة مثل الأمم المتحدة و دول عدم الانحياز و منظمة التعاون الإسلامي، تبادل الطرفان الرؤى و التحاليل حول بعض المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به السيد لعمامرة ، أوضح نائب الوزير الماليزي أنه أجرى محادثات مثمرة مع رئيس الدبلوماسية الجزائرية الذي شاركه في العديد من وجهات النظر.

وفي هذا الصدد ، أشار المسؤول الماليزي إلى أن “الجزائر وماليزيا تشتركان في نفس المواقف من جميع القضايا الدولية والثنائية والمحلية التي نواجهها اليوم”  مضيفا أن “هناك تقارب في وجهات النظر حول التحديات التي ما زلنا نواجهها كدول إسلامية. ويتعلق الأمر أساسا بقضايا دولية مثل القضية الفلسطينية والبيئة و التغيرات المناخية فضلا عن القضايا الإنسانية في العالم”.

وشدد على أن “هذه هي الصورة التي نريد أن نظهرها وهي أن الجزائر وماليزيا تعملان معا لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى