صحة وجمالمجتمع

الشركة الجزائرية القطرية للصلب بجيجل توفر أزيد من  1.5 مليون لتر من الأوكسجين الطبي لفائدة المؤسسات الصحية خلال شهر

تمكنت الشركة الجزائرية القطرية للصلب ببلارة جيجل، من توفير أزيد من 1.5 مليون لتر من الأوكسجين الطبي لفائدة عدد من مستشفيات الوطن خلال شهر، حسبما علم اليوم السبت من المؤسسة الاقتصادية.

وأوضحت خلية الإعلام والاتصال للشركة الجزائرية القطرية للصلب، أنه وفي ظل الحاجة المتزايدة لمادة الأوكسجين الطبي بمختلف المؤسسات الاستشفائية عكفت الشركة الجزائرية القطرية للصلب على المساهمة في توفير هذه المادة الحيوية من خلال إنتاج وتوزيع أزيد من 1,5 مليون لتر من الأوكسجين الطبي على هذه المؤسسات الصحية خلال شهر أي بمعدل 50 ألف لتر يوميا.

وأبرزت، بأن هذا الرقم (1,5 مليون لتر) تم تحقيقه بعد شهر فقط من دخول وحدة فصل الغازات بمركب بلارة حيز الخدمة وذلك بفضل، “الجهود الكبيرة المبذولة من طرف كفاءات الشركة التي عملت ليل نهار دون انقطاع لتوفير هذا السائل الحيوي لإنقاذ حياة المصابين بكوفيد -19”.

وأشار المصدر، إلى أن هذه المساهمة في توفير الأوكسجين الطبي تأتي من باب “الواجب الإنساني ،الوطني، الديني المجتمعي للشركة باعتبارها مؤسسة مواطنة”.

يذكر، أن السلطات المركزية اختارت نهاية جويلية المنصرم ولاية جيجل لتكون قطبا جهويا يضمن الإشراف على تزويد المؤسسات الاستشفائية لـ 15 ولاية شرقية بمادة الأكسجين الطبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى