أخبار الوطنمجتمع

الشروع في تقييم الخسائر جراء الأمطار الرعدية الأخيرة بدائرتي قصر الشلالة وعين الذهب بتيارت

شرعت اللجان المختصة بدائرتي قصر الشلالة وعين الذهب بولاية تيارت، في إحصاء وتقييم الخسائر جراء الأمطار الرعدية الأخيرة، حسبما أفاد به أمس الخميس والي الولاية.

وأوضح محمد أمين درامشي ردًا على أسئلة الصحفيين أثناء زيارته التفقدية إلى بلديات دائرة مشرع الصفا أن اللجان المختصة بدائرتي عين الذهب وقصر الشلالة التي عرفت أمطارًا رعدية غزيرة مصحوبة ببرد الثلاثاء الماضي شرعت في عملية إحصاء شاملة للأضرار المسجلة على مستوى المنازل والمحاصيل الزراعية، مشيرًا إلى أنّه لم تسجل أية خسائر بشرية.

وأردف ذات المتحدث قائلًا أنّه على إثر هذه الأمطار الرعدية قام أمس الأربعاء بزيارة لمعاينة الوضع ببلدية زمالة الأمير عبد القادر (دائرة قصر الشلالة) رفقة المسؤولين التنفيذيين ووقف على حالة الطريق الوطني رقم 120 الرابط بين ولايتي تيارت والجلفة والذي غمرته المياه والأوحال حيث تمّ تكليف مقاولة بإعادة فتحه.

ومن جهة أخرى ذكر والي تيارت بخصوص زيارته اليوم إلى بلديات دائرة مشرع الصفا أن هذه الأخيرة استفادت خلال سنتي 2020 و2021 من مشاريع تنموية بقيمة 430 مليون دج، وتم أمس وضع الحيز الخدمة مشروع لتزويد حي فروج عبد القادر ببلدية جيلالي بن عمار بالكهرباء الحضرية بالإضافة إلى مشاريع أخرى طور الانجاز.

وأوضح في هذا السياق أن بلديات دائرة مشرع الصفا استفادت من 31 عملية للربط بالغاز.

وأشرف نفس المسؤول على وضع حيز الخدمة مشروعًا للتزويد بالمياه الصالحة للشرب بمزرعة حطاب مختار بمشرع صفا ومشروعًا آخر لإنجاز شبكة التطهير. كما وقف على مدى تقدم مشاريع في قطاعات الموارد المائية والطاقة والتربية.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى