آخر الأخبارأخبار الوطن

الشروع في توزيع 10 آلاف وحدة سكنية في صيغة “عدل” بداية من يوم غد الخميس  

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، كمال ناصري، عن الشروع في عملية توزيع حوالي 10 ألاف وحدة سكنية بصيغة “عدل” ابتداء من يوم غد الخميس.

وأوضح الوزير ناصري اليوم الأربعاء في تصريحات صحفية على هامش اليوم الثاني من أشغال الندوة الوطنية حول مخطط الإنعاش الاقتصادي أنه من إجمالي 560 ألف وحدة مبرمجة بصيغة البيع بالإيجار، لم يتبق سوى عدد “قليل” للانتهاء من إطلاق كل مشاريع هذا البرنامج، مضيفا أن مشاريع الإنجاز متواصلة بالرغم من الصعوبات التي فرضتها جائحة كورونا، مشيرا الى عودة الورشات الى العمل.

أما بخصوص الوضع في ميلة بعد العزة الأرضية، أعلن وزير السكن والعمران والمدينة عن ايفاد لجنة متعددة القطاعات الى الولاية بهدف تحديد عقار سيخصص لبناء سكنات لفائدة المتضررين من الزلزال في منطقة خربة المنكوبة.

وفي هذا الصدد قال الوزير كمال ناضري أنه إضافة الى الحلول الاستعجالية المقدمة من إعانات وخيم وغيرها، فإنه يجري العمل على دراسة حلول نهائية للمتضررين بالتشاور مع السكان المعنيين وعليه، فإن لجنة متكونة من ممثلي عدة قطاعات توجد حاليا في الولاية بهدف اختيار العقار المناسب لبناء سكنات لفائدة المتضررين من الزلزال.

وأعلنت الخربة منطقة منكوبة بعدما تضررت من ظاهرة انجراف التربة إثر الهزتين الأرضيتين اللتان سجلتا يوم 7 أوت الجاري، وتنقل حوالي 120 خبير للولاية لمعاينة الأضرار وتحديد المناطق المتضررة بدقة واقتراح الحلول الأنسب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق