أخبار الوطن

الشروع في سحب استدعائي امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا الثلاثاء المقبل

أفادت وزارة التربية الوطنية، في بيان لها اليوم الأحد، بأن سحب الاستدعاءات الخاصة باجتياز امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا (دورة 2022) سيكون ابتداء من الثلاثاء المقبل عبر أرضيات رقمية مخصصة لهذا الغرض.

فبالنسبة للمترشحين المتمدرسين، تتم عملية سحب الاستدعاءات عن طريق الأرضية الرقمية عبر الحساب الإلكتروني لمديري المؤسسات التربوية وكذا عبر فضاء الأولياء على الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية.

كما بإمكانهم أيضا إجراء عملية السحب عبر موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، على الرابطين الآتيين: https://bem.onec.dz بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط وهذا ابتداء من 10 ماي و إلى غاية 8 جوان 2022 و https://bac.onec.dz المخصص لامتحان شهادة البكالوريا و ذلك ابتداء من 10 ماي و إلى غاية 16 جوان 2022.

أما فيما يتعلق بالمترشحين الأحرار، فتتم العملية عبر موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، على الرابطين المذكورين أعلاه، في الفترة ما بين ما بين 10 ماي و 8 جوان 2022 بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط وما بين 10 ماي و 16 جوان 2022 بالنسبة لامتحان شهادة البكالوريا، وفقا لنفس الرزنامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى