مجتمع

الشلف: إنطلاق 7 مشاريع لربط أزيد من 1900 منزل بشبكة الغاز الطبيعي

تم خلال هذا الأسبوع بولاية الشلف إطلاق سبعة مشاريع لربط أزيد من 1.900 منزل عبر 4 بلديات بشبكة الغاز الطبيعي، حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى مديرية الطاقة.

وأوضحت مديرة القطاع ، شهرزاد تلي بوزيد، أنه “في إطار التكفل بانشغالات المواطنين وربط سكان المناطق النائية بغاز المدينة، تم الشروع هذا الأسبوع في تنصيب ورشات العمل لسبعة مشاريع ستساهم في ربط 1990 مسكن عبر أربع بلديات بهذه الطاقة الحيوية”.

واستنادا لذات المصدر، تخص هذه المشاريع التي تندرج في إطار البرنامج الولائي، منطقتي أولاد هني وأولاد علي ببلدية سنجاس ( 700 مسكن)، ومنطقتي شعبة الأبطال و العواشرية (530 مسكن) ببلدية أولاد بن عبد القادر، ومنطقة الخنانسة ببلدية الهرانفة (220 مسكن) وكذا منطقتي الياشير وظهر المداح ببلدية تاجنة (540 مسكن).

كما لفت ذات المصدر إلى أن الإجراءات الإدارية الخاصة بتعيين المقاولات المكلفة بإنجاز بقية مشاريع الربط بالغاز الطبيعي جارية و متواصلة ، حيث يشمل البرنامج 65 مشروعا لتزويد سكان المناطق النائية عبر تراب الولاية.

وكانت ذات المصالح قد نصبت مؤخرا ورشات العمل ل 15 مشروعا لربط 2646 مسكن عبر 5 بلديات هي أم الدروع و الكريمية و بني حواء و واد أسلي و بوزغاية.

وتتوقع مديرية الطاقة أن تصل نسبة التغطية بالغاز الطبيعي بولاية الشلف، بعد انتهاء هذه المشاريع والبرامج مع نهاية السنة الجارية إلى حدود 80 بالمائة، وفقا لذات المسؤولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى