مجتمع

الشلف: اكتشاف بقايا هيكلين عظميين بشريين بتاوقريت

عثرت مصالح الدرك الوطني بإحدى الأراضي الفلاحية ببلدية تاوقريت (68 كلم شمال غرب الشلف) على بقايا هيكلين عظميين بشريين، حسبما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لخلية الإعلام والاتصال بذات الجهاز الأمني.

وأوضح البيان أن عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتاوقريت قد تدخلت بإحدى الأراضي الفلاحية ببقعة “الخرارة” التابعة لذات البلدية، عقب عثور أحد الفلاحين على بقايا هيكل عظمي بشري، حيث قامت بالمعاينة الميدانية وأخذ العينات اللازمة التي من شأنها المساعدة في عملية التحري والتحقيق.

واستنادا لذات المصدر، وحسب التقديرات الأولية للفرق التقنية تبين أن بقايا الهيكل العظمي البشري يعود تاريخها إلى الفترة الاستعمارية كون المنطقة السالفة الذكر، وقعت بها معركة إبان الثورة التحريرية، ليتم بعدها فتح تحقيق معمق في القضية.

وأضاف البيان، أنه وبناء على تسخيرة وكيل الجمهورية لدى محكمة بوقادير (26 كلم غرب الشلف) تنقلت ذات الفرقة أمس الثلاثاء إلى الموقع، قصد استخراج بقايا الهيكل وإرسالها للخبرة – التحاليل البيولوجية – حيث وبعد عملية المسح الكلي للمكان والأتربة تم العثور على جمجمة أخرى ليصبح العدد اثنين أي “جمجمتين”.

ومن المنتظر أن تساهم الخبرة التقنية في تحديد إن كان الهيكلان العظميان البشريان من مخلفات الفترة الاستعمارية أم لشخصين توفيا قبل سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى