مجتمع

الشلف: الإطاحة بشبكة وطنية لتنظيم الهجرة غير الشرعية

أطاحت عناصر أمن دائرة عين مران غرب الشلف بشبكة وطنية مختصة في تنظيم الهجرة غير الشرعية وأوقفت ستة أشخاص، حسبما علم اليوم الأحد لدى خلية الإعلام والاتصال بأمن الولاية.
وأوضح المكلف بالإعلام بذات الهيئة الأمنية محافظ الشرطة شريف عنقود لوكالة الأنباء الجزائرية أن ” مصالح أمن دائرة عين مران وفي إطار جهودها لمحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، قد أطاحت بشبكة وطنية لتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية وأوقفت 6 أشخاص”.
واستنادا لذات المصدر فإن هذه العملية جاءت إثر استغلال معلومات واردة لذات الفرقة مفادها تحضير مجموعة من الأشخاص لتنظيم هجرة غير شرعية انطلاقا من شواطئ تلمسان، ليتم بعدها اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومباشرة الأبحاث والتحريات.
ومكّنت هذه العملية من تحديد هوية المدّبر الرئيسي والتعرف على خمسة آخرين من شركائه ينحدرون من ولايتي الشلف وتلمسان حيث تم توقيفهم وتحويلهم لمقر الفرقة ومواصلة التحقيقات.
وبعد استيفاء ملف الإجراءات الجزائية، أحيل المشتبه فيهم الستة (تتراوح أعمارهم ما بين 25 و44سنة) أمام محكمة بوقادير عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية ووضعهم في الحبس المؤقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق