مجتمع

الشلف: الحماية المدنية تتدخل عبر عدة بلديات لتقديم الإسعافات وإخماد الحرائق  

سجلت مديرية الحماية المدنية لولاية شلف الأمس، عدة تدخلات في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

أفادت مصالح الحماية المدنية، بأنه تم تسجيل تدخل وحدتي الحماية ببوقادير 1 و2 في حدود الساعة 11 سا و 40 د من أجل إخماد حريق بمطبخ لمسكن ببلدية الصبحة، وأوضحت المصالح بأن الحريق كان بسبب قيام أفراد العائلة بصب البنزين على الفحم من أجل عملية الشواء مما تسبب في إحداث خسائر مادية بالشقة، إلا أنه تمكنت الوحدات المتدخلة من إنقاذ المساكن المجاورة.

وأضافت ذات المصالح، بأنه تم تسجيل حريق غابة مهول عبر إقليم دائرة بن عبد القادر بالحدود الجنوبية المشتركة مع ولاية تيسمسيلت، تحديدا بغابة الخبابزة منطقة الجواهر ونظرا لإنتشار رقعة الحريق تطلب الأمر إقحام عدة وحدات، وقد تمت عملية الإخماد تحت درجة حرارة فاقت 44.

كما سجلت وحدة الحماية المدنية بتاجنة تدخل أخر، من أجل إخماد حريق حزم تبن بجوار مساكن بحي عباس (بلدية تاجنة)، أسفر عن إتلاف 270 حزمة تبن، فيما تم إنقاذ المساكن المجاورة.

واستنادا لذات المديرية، عرفت وحدة الحماية المدنية بالمرسى تدخل في حدود الساعة السابعة من مساءا، من أجل إسعاف وإجلاء غريق كان بصدد السباحة بشاطئ الدشرية بلدية الظهرة، المحاذي لشواطئ ولاية مستغانم، تم إسعافه وإجلاؤه إلى العيادة المتعددة الخدمات بالمرسى في حالة حرجة، إلا أن الضحية لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق