مجتمع

الشلف: السيطرة على حريق غابة تيطوامان ببني حواء بنسبة 90 بالمئة

تمكنت فرق الإطفاء التابعة للحماية المدنية ومصالح الغابات بالشلف اليوم الخميس من السيطرة بنسبة 90 بالمئة على حريق غابة تيطوامان ببلدية بني حواء (شمال شرق) الذي اندلع ظهر أمس الأربعاء، حسبما علم لدى المديرية المحلية للحماية المدنية.

وأفاد بيان لخلية الإعلام والاتصال بذات الهيئة أن فرق الإطفاء للحماية المدنية ومصالح الغابات وبالتنسيق مع أفراد الجيش الوطني الشعبي والسلطات المحلية تمكنت اليوم من السيطرة بنسبة 90 بالمئة على حريق غابة تيطوامان الذي اندلع أمس الأربعاء و أدت الرياح القوية التي تجتاح المنطقة و صعوبة التضاريس إلى اتساع رقعته إلى ثلاثة مواقد كبرى.

وأضاف المصدر أن جهود الفرق المتدخلة التي قامت بإنجاز أشرطة منع انتشار ألسنة النار وفتح مسالك وممرات لوصول شاحنات الاطفاء باستعمال آليات الحفر لمؤسسات عمومية, كللت بالسيطرة على جزء كبير من رقعة الحريق، فيما لا تزال عمليات الإخماد متواصلة لإخماده بصفة نهائية.

كما أشار البيان إلى أن الخسائر الأولية الناجمة عن هذا الحريق تقدر بـ 8 هكتارات من أشجار الصنوبر الحلبي والأحراش, فيما لم يتم تسجيل أية إصابات في صفوف الأعوان المتدخلين أو العائلات القاطنة داخل المناطق الغابية المجاورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى