Non classé

الشلف: توقيف 15 مرشحا للهجرة غير الشرعية ببني حواء

أوقفت عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بتنس 15 شخصا من ضمنهم 7 مدبرين لمحاولة هجرة غير شرعية انطلاقا من سواحل بني حواء (شمال شرق الشلف) ، حسبما أفاد به اليوم السبت بيان لخلية الإعلام و الاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

وأوضح البيان أن عناصر الدرك الوطني وفي إطار جهودها لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية أوقفت 15 شخصا ينحدرون من ست ولايات (الشلف، سيدي بلعباس ، وهران ، قسنطينة ، ميلة، تيبازة)، من بينهم 07 مدبرين كانوا بصدد التحضير والتدبير للهجرة السرية عبر البحر انطلاقا من شاطئ تيغزة ببلدية بني حواء.

وتمت هذه العملية، إستنادا لنفس المصدر، إثر معلومات واردة للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بتنس مفادها وجود تحركات غير عادية بالمنطقة الشرقية لدائرة تنس تخص مجموعة من الشباب بصدد التحضير والتدبير للهجرة السرية عبر البحر باتجاه إسبانيا انطلاقا من شاطئ تيغزة ببلدية بني حواء.

وعلى إثر ذلك تم تفعيل المخطط الخاص بمجابهة ظاهرة الهجرة السرية عبر البحر حيث تم غلق جميع المنافذ المؤدية من و إلى مدينة بني حواء، إذ تمكن عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببني حواء من توقيف الأشخاص المشتبه فيهم السالف ذكرهم مع حجز مجموعة من مختلف المعدات.

وتتمثل هذه المحجوزات في قارب نزهة مزود بمحرك نوع “سوزكي” ، أربع مركبات سياحية، مركبة النقل و الجر، عربة حمل قارب، بوصلة، عقود توثيق لمحركات قوارب نزهة، فواتير شراء محركات قوارب نزهة، أمتعة خاصة بالموقوفين بالإضافة إلى هواتف نقالة.

وأشار ذات البيان إلى أنه بعد استكمال التحقيق ومختلف الإجراءات القانونية بحق الموقوفين سيتم تقديم أمام الجهات القضائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى