مجتمع

الشلف: توقيف 3 أشخاص بتهمة تسريب مواضيع البكالوريا على مواقع التواصل الإجتماعي

أوقفت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالشلف ثلاثة أشخاص بسبب تورطهم في تسريب مواضيع و إجابات امتحانات شهادة البكالوريا دورة يونيو 2022 عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى هذه الهيئة الأمنية.

وجاء في بيان لخلية الإعلام والإتصال للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالشلف أنه في إطار تأمين مجريات امتحانات شهادة البكالوريا و قمع مختلف محاولات تسريب المواضيع المتعلقة بها، تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني من توقيف ثلاث أشخاص قاموا بنشر مواضيع و حلول الإمتحانات عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وأضاف ذات المصدر أن الأمر يتعلق بطالب جامعي (21 سنة) مسير لمجموعة عبر موقع اجتماعي تحت اسم مستعار حيث قام في اليوم الثاني من الامتحانات بنشر عبر مجموعته موضوع إمتحان مادة الرياضيات شعبة آداب وفلسفة وبعض الحلول المتعلقة به، بالإضافة لشاب آخر مسير لمجموعة على نفس الموقع، مسجلة تحت إسم مستعار “علوم الطبيعة و الحياة بكالوريا 2022”.

كما تم توقيف تلميذ في الصف النهائي للطور الثانوي يبلغ من العمر 18 سنة بعد رصد حساب مستعار له قام من خلاله بنشر عبر المجموعة المسماة “BAC 2022 علوم تجريبية” على موقع للتواصل الإجتماعي هو عضو فيه، موضوع امتحان اللغة الانجليزية شعبة علوم تجريبية، وفي الوقت المبرمج لإجراء الامتحان الخاص بالمادة.

وأظهرت تحريات الفرقة أن قيام هذا الأخير بعملية التسريب و نشر المحتوى جاء بعد مضي 15 دقيقة من تسليم أوراق الامتحان مستغلا خروجه للمرحاض ليعود إلى قسمه تاركا هاتفه في دورة المياه، علما أن شريحة الهاتف النقال مسجلة باسم والدته.

وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية في حق المتهمين تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، وفقا للبيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى