مجتمع

الشلف: حرفيون يساهمون في إنتاج أزيد من 352.000 قناع واقي

ساهم حرفيون بولاية الشلف منذ بداية جائحة كورونا في إنتاج أزيد من 352.000 قناع واقي وزع على عدة قطاعات، حسبما علم اليوم الخميس لدى مدير غرفة الصناعة التقليدية والحرف.

وأوضح محمد لخضاري، على هامش فعاليات معرض محلي للصناعة التقليدية، أن ” 148 حرفيا وحرفية تطوعوا منذ بداية جائحة كورونا لصناعة الأقنعة الواقية وهو ما ساهم في توفير 352.670 وحدة لمختلف القطاعات والمصالح”.

وأبرز ذات المتحدث، أنه تم تسخير ورشتين على مستوى غرفة الصناعة التقليدية والحرف بـ “حي بن سونة” ودار الصناعة التقليدية بـ “الشطية” بالتنسيق مع مؤسسة اتصالات الجزائر، وكذا ورشات الحرفيين الخاصة لإنتاج الأقنعة الواقية و”تغطية بذلك ليس فقط الطلب المحلي ولكن أيضا طلبات لقطاعات وهيئات من ولايات مجاورة”.

وقال السيد لخضاري، أن “عملية إنتاج الأقنعة الواقية لا تزال متواصلة ومفتوحة أمام كل الحرفيات والحرفيين، لاسيما أنها تندرج ضمن مسعى التضامن والتكافل والمساهمة في القضاء على وباء كورونا الذي سجل مؤخرا ارتفاعا في عدد الإصابات عبر ربوع الوطن”.

في سياق ذي صلة بتداعيات أزمة كورونا على النشاط الاقتصادي والتجاري للحرفيين، كشف ذات المسؤول عن استفادة أزيد من 2000 حرفي وحرفية من منحة عشرة آلاف دينار، لافتا في ذات الوقت إلى سعي مصالحه لتنظيم معارض وتظاهرات تجارية وفق البروتوكول الصحي الوقائي بما يسمح بالحفاظ على الصحة العمومية وكذا تسويق منتجات الحرفيين.

للإشارة اختتمت اليوم الخميس فعاليات المعرض المحلي للصناعة التقليدية الذي شهد مشاركة 18 عارضا وسط إجراءات صحية وتنظيمية صارمة، حيث شكلت هذه التظاهرة فرصة لعرض منتجات الألبسة التقليدية والتحف الفنية والأواني الفخارية وصناعة سلال الدوم وكذا الطبخ والحلويات التقليدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق