مجتمع

الشلف: حملة للقضاء على 142 نقطة تسرب بشبكة توزيع المياه

أطلقت وحدة الجزائرية للمياه حملة واسعة النطاق للقضاء على أزيد من 140 نقطة تسرب مائي عبر شبكة التوزيع بأحياء بلدية الشلف، حسبما علم اليوم السبت لدى ذات المصالح.

وأوضح المكلف بالإعلام بوحدة الجزائرية للمياه، ميلود بغدود، أن مصالحه سخرت في إطار حملة واسعة النطاق لمكافحة التسربات بغية اقتصاد وتثمين الماء، 36 فرقة تدخل من أجل القضاء على 142 نقطة من ضمنها 72 نقطة تسرب بـ”حي الشرفة”.

واستنادا لذات المسؤول، تشمل هذه العملية كلا من أحياء الشرفة، لالة عودة، الحسنية، الشلاشلية، أولاد محمد، الزبوج، المصالحة، بن سونة والمدينتين الجديدتين، حيث ينتظر أن تقضي على التسربات بمختلف الأقطار، المسجلة على مستوى شبكات التوزيع و كذا الإيصالات الفردية.

ووفقا لـ ميلود بغدود،تأتي هذه المبادرة لتحسين الخدمات المقدمة للزبائن والحيلولة دون حصول تذبذبات في التوزيع والحفاظ على المورد المائي وكذا تفاديا لضياع كميات كبيرة من المياه, مما ينجر عنها أيضا اهتراء شبكة الطرقات.

ومن المنتظر أن تمس هذه العملية بلديات و أحياء أخرى مع إعطاء الأولوية للمناطق التي تعرف تسجيل عدد كبير من التسربات، فيما يبلغ طول شبكة المياه الصالحة للشرب 2.240 كلم بما فيها، شبكة التوزيع بـ1.231 كلم، شبكة الجر بـ1.009 كلم.

جدير بالذكر أن وحدة الجزائرية للمياه بالشلف، التي تسير 32 من مجموع 35 بلدية تحصيها الولاية، قامت خلال السنة الفارطة بالقضاء على 10.621 نقطة تسرب عبر جميع أنحاء الولاية, بينما تلقى مركز استقبال المكالمات الهاتفي العملياتي1.242 مكالمة للتبليغ عن التسربات المائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق