إقتصاد

الصالون الدولي لتربية المواشي و التجهيز الفلاحي من 7 إلى 10 أكتوبر بالجزائر

ستجري فعاليات الصالون الدولي لتربية المواشي و التجهيز الفلاحي SIPSA-FILAHA 2019 ما بين 7 و 10 أكتوبر الجاري بالجزائر العاصمة تحت شعار “من أجل فلاحة ذكية لمواجهة تحدي الأمن الغذائي و الصحيالمستدام”، حسبما أعلنت عنه  منظمة فلاحة اينوف في بيان لها.

و أفاد ذات المصدر، أن الصالون سيعرف مشاركة مالا يقل عن 450 عارض من بينهم 183 أجنبي يمثلون 23 بلدا كما انه من المتوقع تسجيل 25.000 عارض من 45 بلد مضيفا ان ولاية الشلف ستحل ضيف شرف طبعة 2019.
و يرى المنظمون ان هذا الحدث “جاء في سياق اقتصادي صعب و لكن هذا يظهر في نفس الوقت ان الفلاحة تبقى قطاعا مستقطبا للاستثمارات”، مضيفين ان “هذا الحدث الدولي مفتوح على المغرب العربي و افريقيا و يعتبر صالونا رائدا في العلاقات جنوب-جنوب في قطاع الفلاحة”.
كما أشاروا في ذات السياق إلى أن المعرض اختار مؤسسة الجزاير اكسبورت و ندوة منطقة التبادل الإفريقية الحرة.

و ينظم الصالون تحت الرعاية السامية لوزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري و وزير التجارة كما سيشهد إقامة العديد من المحاضرات تدور أساسا حول “رهانات سياسية الأمن الغذائي في الجزائر”.
من جهتها شاركت وزارة التجارة و الغرفة الوطنية للفلاحة في تنظيم المنتديات “سيافيا اكسبورت” تحت عنوان “تثمين المنتجات الفلاحية الوطنية و التصدير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى