تكنولوجيا

الصالون الدولي لتكنولوجيات الاعلام و الاتصال 2022: ثلاث مؤسسات ناشئة تفوز بمسابقة أفضل ابتكار

اختتمت اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، الطبعة الثانية من الصالون الدولي لتكنولوجيات الاعلام والاتصال للمغرب الغربي من خلال تسليم الجوائز لثلاث مؤسسات ناشئة فائزة بمسابقة أفضل ابتكار.

و قد تم مكافاة المؤسسات الناشئة الفائزة خلال حفل شارك فيه كل من وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية، مريم بيبي تريكي ووزيرة الثقافة والفنون صورايا مولوجي.

و فازت بالجائزة الاولى المؤسسة الناشئة “دوكتيس” النشطة في تنظيم التظاهرات في المجال الطبي، والثانية منحت للمؤسسة الناشئة “غاريني” التي طورت تطبيقا لتسيير مواقف السيارات، فيما عادت الجائزة الثالثة للمؤسسة الناشئة “كلافرزون” التي تعمل على رقمنة المجال الصحي في الجزائر.

و اعتبرت هذه المسابقة “مسرعا حقيقيا لدفع الشركات الجديدة ذات الامكانيات الكبرى” والسماح “باستكشاف وتسليط الضوء على مواهب شابة في فئة الطلبة أو الذين اطلقوا نشاطا مبتكرا في مجال تكنولوجيا المعلومات” حسبما تم التأكيد عليه من منظمي الصالون (برولينكوم كونسيلتينغ و ام. ام. للاتصالات) و المنظم تحت شعار “الرقمنة محرك متعدد القطاعات واقتصاد متكامل”.

بهذه المناسبة شجع وزير البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية، الشباب من اصحاب المؤسسات الناشئة نظير ابتكاراتهم التي تسهم في تطوير اقتصاد البلاد و كذا المؤسسات المشاركة في الصالون مع ابراز التزامات الوزارة لمرافقة الفاعلين في مجال الرقمنة بالجزائر.

وكان السيد بيبي تريكي قد قام قبل ذلك بزيارة الى الصالون حيث تعرض مؤسسات ناشئة و اكثر من 150 عارضا وطنيا وأجنبيا من بينهم اهم الفاعلين الجزائريين في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال.

وضم الصالون الذي افتتح يوم الاثنين الماضي بقصر الثقافة مفدي زكريا الفاعلين في مجال تكنولوجيا المعلومات و شكل منبرا للتبادل و التفكير في كيفيات النهوض بالمشاريع.

كما تخللت اشغال الصالون العديد من الندوات و الورشات والتي استقطبت الكثير من الزوار الذين جاؤوا من مختلف ولايات الوطن للاطلاع على آخر الحلول و الابتكارات الرقمية.

وعرف الحدث مشاركة عديد المؤسسات التي عرضت آخر ابتكاراتها وعروضها التجارية على غرار المجمع الوطني اتصالات الجزائر التي قدمت عرضا لفائدة أصحاب المهن الحرة (محامين, محاسبين, أطباء و مهندسين الخ) و الى المؤسسات الصغيرة جدا (اطعام سريع و وكالات سفر و تعليم السياقة).

وكان المعرض فرصة لممؤسستين العموميتين موبيليس و اتصالات الجزائر الفضائية لتقديم جديدهما فيما يخص الاتصالات اللاسلكية.

وكانت شركة الاتصالات الخاصة أوريدو حاضرة أيضا في الصالون حيث اقترح وكلائها التجاريون للزوار آخر العروض و الحلول المبتكرة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة من مهنيي قطاع التكنولوجيات اضافة الى الشركة الصينية هواوي التي قدمت آخر حلولها الموجهة لاحتياجات السوق الجزائرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى