دولي

الصحراء الغربية: قوافل مساعدات لصالح اللاجئين الصحراويين

تنظّم مؤسّسة “الأخوة الجزائرية – الصحراوية”، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، يوم الخميس المقبل، قوافل تضامنية لصالح اللاجئين الصحراويين في المخيمات القريبة من تندوف.

وأوضح بيان للجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، أن انطلاق هذه المجموعة من القوافل التي تحمل أصنافًا مختلفة من الخضر والتمر والحمضيات والأفرشة، سيكون صباح يوم الخميس في مدينة بسكرة على مستوى مركب سيدي يحيى.

بالإضافة إلى بسكرة التي ستُغادر منها 17 مقطورة، من المقرّر أن تنطلق أربع مقطورات من الوادي، وثلاث مقطورات من وهران، واثنتان من الجزائر العاصمة، في حين سيتم التجميع العام للمساعدات في ولاية بشار يوم 8 جانفي قبل أن تسلك الطريق إلى تندوف.

وأشار المنظمون في البيان نفسه، إلى أن “المجتمع المدني الجزائري مُجنّد لتقديم الدعم الأخوي من أجل مساعدة اللاجئين الصحراويين، خاصّة في هذه المرحلة الجديدة الحاسمة من نضالهم العادل من أجل الحرية والاستقلال”.

وأخيرًا، أوضح البيان أن “هذا العمل التضامني للشعب الجزائري، المخلص لمبادئ نوفمبر بمرافقة كل الشعوب التي تناضل من أجل حرّيتها واستقلالها، يشهد على أواصر الأخوّة بين الشعبين الجزائري والصحراوي، ويُميّز موقف الجزائر المعارض لأي شكلٍ من أشكال الاحتلال أو الاستعمار، وفقًا للقانون الدولي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى