آخر الأخبارإقتصاد

الصناعات الكهربائية : رئيس الجمهورية يأمر بفرض استعمال المنتوج الوطني في مشاريع الصفقات

أمر رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون، خلال ترأسه اليوم الأحد لاجتماع مجلس الوزراء، بفرض استعمال المنتوج الوطني في كل مشاريع الصفقات،حسبما أفاد به بيان لمجلس الوزراء.

وأشار البيان أن رئيس الجمهورية، و عقب الاستماع لعرض حول إستراتيجية النهوض بالصناعات الكهربائية، “أمر الحكومة بإدراج ما ينص على ضرورة استعمال المنتوج الوطني، ضمن كل مشاريع الصفقات، وخصوصا مع الأجانب”.

كما أمر رئيس الجمهورية، وزير الطاقة و المناجم بمعاينة وجرد كل واردات الشركة الوطنية للكهرباء والغاز، وذلك بالشروع الفوري في منع استيراد ما يصنع وطنيا، من مولدات ومحولات وكوابل وغيرها من التجهيزات ذات الجودة المطلوبة، تشجيعا للمستثمر الجزائري.

وأمر أيضا وزراء قطاعات الصناعة والتجارة والتعليم العالي، بالتنسيق مع الوزير الأول لاستحداث مخابر تقييس ومراقبة، للأجهزة الكهرومنزلية المستوردة,التي تتسبب في كثير من الحوادث المنزلية الخطيرة, والمستهلكة للطاقة بإفراط.

ورحب رئيس الجمهورية في ذات السياق بمبادرة جمع كل المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال الصناعات الكهربائية، داعيا إلى تنظيم معرض خاص بهذه الصناعات، للتعريف بها واستعراض فرص خلق شراكات بينية، لتطوير نشاطاتها، حسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى