إقتصاد

الصندوق الوطني للتأمين على البطالة موَل قرابة 4 بالمائة من المشاريع لفائدة الأشخاص غير المتعلمين

مول الصندوق الوطني للتأمين على البطالة أكثر من 6800 مشروع لصالح الأشخاص الذين ليس لديهم مستوى تعليمي، منذ إنشاء الجهاز، مما يمثل أكثر من 4 بالمائة من إجمالي المشاريع الممولة، حسبما اوضحته اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة مسؤولة تسيير جهاز انشاء النشاط بالصندوق، أحلام حطالي.

وأكدت ذات المسؤولة خلال لقاء نظمته الجمعية الجزائرية لمحو الأمية (اقرأ) أن “الصندوق الوطني للتامين على البطالة موّل أكثر من 6800 مشروع لصالح الاشخاص الأميين، وهو ما يمثل 5ر4 بالمائة من إجمالي المشاريع الممولة منذ إنشاء الجهاز”، مشيرة الى أن “هؤلاء الأشخاص، من ناحية أخرى، لديهم مؤهلات أو مهارة فيما يتعلق بالنشاط المخطط له”.

وأضافت ذات المسؤولة أن الصندوق يعمل على محاربة البطالة والهشاشة، ويتيح لمن تتوفر فيه شروط الأهلية إمكانية إقامة مشروعه.

وأشارت السيدة حطالي إلى أنه من بين إجمالي (6800) من هؤلاء الأشخاص الذين بادروا بمشاريع، هناك 10 بالمائة من النساء وما يقارب 66 بالمائة تزيد أعمارهم عن 40 سنة، مضيفة أن “أكثر من نصف هذه المشاريع تقع في منطقة الشمال”.

وفيما يتعلق بقطاعات النشاط، فإن أكثر من 84 بالمائة من هذه المشاريع الممولة هي في قطاعات نقل البضائع والفلاحة والخدمات”، حسب ذات المتحدثة التي أشارت إلى أن أحد هذه المشاريع في طور التمديد وثلاثة (3) أخرى بادر بها أشخاص من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى