إقتصاد

الصندوق الوطني للسكن يُطلق مجلة جديدة

أصدر الصندوق الوطني للسكن أول عدد من مجلته الجديدة Batisseurs.dz المخصصة لقطاع السكن خلال شهر ماي الجاري.

وتصدر هذه المجلة كل ثلاثة أشهر حسب الصندوق الوطني للسكن الذي أوضح أن إطلاقها يؤكد أن بعث قطاع السكان يعد من الاولويات الرئيسية في مخطط عمل الحكومة.

وفي هذا الصدد، أعرب وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي في افتتاحية المجلة عن “الإرادة الصريحة” للسلطات العمومية في الاستماع لل”بنائين”.

وكتب الوزير في افتتاحيته “إن كان توفير السكن للعائلة مشروع حياة يطمح إليه كل الجزائريين، فإن نجاح هذا المشروع لا يمكن ضمانه إلا في إطار نظرة منسجمة وتشاورية بين كل الفواعل المعنية بالبناء”.

من جهته أوضح مدير الصندوق أحمد بلعياط بخصوص الخط الافتتاحي للمجلة أن “المجلة تهدف إلى تشجيع مناقشة الأفكار حول مواضيع رئيسية مثل تمويل السكن والترقية العقارية والعمران والتسيير العقاري…”.

وأردف بالقول أن هذا الإصدار الذي يصدر باللغتين العربية والفرنسية “يعكس الإرادة في خلق حركة مشتركة تضم كل الفاعلين من أجل تطوير سكن نوعي وقبله المستثمرين”، مضيفًا أن المجلة الجديدة ستعطي الكلمة للمقاولين الذين اختاروا المغامرة في هذا القطاع.

وتتضمن المجلة العديد من الأركان من بينها “مستجدات القطاع” و “الحدث” علاوة على ركن “ملف” الذي تناول في عدده الأول السكن الترقوي المدعم.

كما تنشر المجلة تحاليل وحوارات مع مسؤولي مؤسسات عمومية ومرقين عقاريين.

وتناولت المجلة في ركن “قصة نجاح” قصة شاب يسير مؤسسة عائلية مختصة في تنصيب زجاج الواجهات والذي يستثمر حاليا في مجال مخصص للشركات الأجنبية.

كما تضمنت المجلة ركن “استشراف” خصص لموضوع “السكن في عصر الرقمنة” بالتطرق إلى البرنامج الثلاثي 2021-2023 الذي أطلقه الصندوق الوطني للسكن.

وأوضح الصندوق أن مجلته الجديدة متوفرة على موقعه الإلكتروني www.cnl.gov.dz أو عن طريق الاشتراك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق