دولي

الصين تدعو المجتمع الدولي إلى إزالة العوائق أمام وصول المساعدات إلى قطاع غزة

دعت الصين المجتمع الدولي إلى إزالة العوائق أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة, التي تتعرض لعدوان صهيوني وحشي منذ السابع من أكتوبر الفارط, ومنع وقوع كارثة إنسانية أكبر في المنطقة, حسب ما أوردته مصادر إعلامية اليوم الأربعاء.

جاء ذلك على لسان القائم بأعمال البعثة الدائمة للصين لدى الأمم المتحدة داي بينغ, في كلمة خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الأزمة الغذائية بغزة أمس, حيث قال: “ينبغي على المجتمع الدولي أن يبذل قصارى جهده لحماية المدنيين وإنقاذ الأرواح ومنع وقوع كارثة إنسانية أكبر”.
وأشار إلى أن العدوان على غزة ينتهك القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي, ويتجاوز الحد الذي يمكن للأخلاق الإنسانية والضمير تحمله, مبينا أن الملايين في غزة مازالوا غير قادرين على العثور على مأوى آمن بعد عدة مرات من التهجير القسري , ومحرومون من أبسط الاحتياجات الأمنية والمعيشية ويواجهون باستمرار خطر الموت والجوع والمرض.
وأكد بينغ أن أمل سكان غزة بالبقاء على قيد الحياة يعتمد على المساعدات الإنسانية الدولية, مشيرا إلى أن مجلس الأمن الدولي اعتمد القرارين 2712 و2720 من أجل حماية المدنيين الفلسطينيين في غزة وتوسيع وصول المساعدات الإنسانية.
وأضاف أنه “هناك صعوبات في إيصال مواد المساعدات الإنسانية إلى غزة بسبب العوائق المتعمدة , ومنذ حوالي شهر انخفضت المساعدات التي تصل إلى غزة عن المتوسط, ولم يتم تسليم أي مساعدات إلى شمال غزة” بسبب الاحتلال الصهيوني.
وأكد أنه يتعين على الاحتلال الصهيوني تنفيذ قرارات التدابير المؤقتة التي اتخذتها محكمة العدل الدولية لمنع الإبادة الجماعية في غزة وتوفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية بشكل عاجل لشعب غزة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى