دولي

الصين تشيد بجهود حركة عدم الانحياز في تعزيز السلام العالمي 

أشادت الصين بالدور المهم لحركة عدم الانحياز في تعزيز قضية السلام والتقدم الإنساني في العالم, حسبما أوردته اليوم الأحد, وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”.

وذكرت الوكالة, أن ليو قوه تشونغ, المبعوث الخاص للرئيس الصيني شي جين بينغ, أكد في كلمته إلى القمة الـ19 لحركة عدم الانحياز المنعقدة يومي الجمعة والسبت في العاصمة الأوغندية كامبالا, أن “حركة عدم الانحياز, التي نشأت في ذروة حركات التحرير الوطني في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية, دفعت بفعالية قضية السلام والتقدم الإنساني في العالم”.
وأكد أن الصين ستظل دائما عضوا في العالم النامي ومستعدة للعمل مع دول حركة عدم الانحياز لتعزيز تنفيذ مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي ومبادرة الحضارة العالمية في ظل التوجيه لبناء مجتمع مصير مشترك عالمي.
وقال ليو قوه تشونغ ,إن الصين مستعدة لدفع التعاون في إطار الحزام والطريق وممارسة القيم المشتركة للبشرية والدعوة إلى عالم متعدد الأقطاب متساو ومنظم وعولمة اقتصادية شاملة ومفيدة للعالم, لدفع العالم نحو مستقبل مشرق يتسم بالسلام والأمن والرخاء والتقدم.
واختتمت مساء أمس السبت بكامبالا, أشغال القمة ال19 لحركة عدم الانحياز والتي نظمت تحت شعار “تعزيز التعاون من أجل رخاء عالمي”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى